الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:33 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

وزير الرياضة: ”كابيتانو مصر” هيكتشف المواهب برعاية الشركة المتحدة

أكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن برنامج كابيتانو مصر الذى أعلنت عنه الشركة المتحدة سيبحث عن المواهب الموجودة فى مصر، وسيكون أكبر برنامج لاكتشاف المواهب ويحقق حلم الأسر المصرية.

وقال أشرف صبحى، فى مداخلة مع الإعلامى سيف زاهر فى برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورتس: "الرئيس السيسى وجه بضرورة الاهتمام ببناء الإنسان وبرنامج "كابيتانو مصر" نابع من ذلك التوجهات وسيتم البحث عن جميع المواهب فى كل محافظات مصر وتبنيها والاهتمام بها وتطويرها".

وأضاف وزير الرياضة: "المواهب فى جميع المحافظات وتطويرها والارتقاء بها من أولويات الدولة المصرية، وهناك اهتمام بجميع المجالات والمواهب على مستوى محافظات مصر".

وتابع أشرف صبحى: "سيتم الإعلان عن طريقة اختبارات المواهب فى جميع المحافظات ولكن سيتم الإعلان عن أول 7 محافظات التى سيبدأ البرنامج بها

هناك لجنة علمية تشرف على اختيار المواهب فى كابيتانو مصر".

واستطرد: "سيتم اختيار 120 لاعبا بعد التصفية بين المواهب وسيتم تبنيهم ووضعهم فى حضانات للاهتمام بها، ثم تقسيمهم لـ8 فرق، والاختبارات بين المواهب سيتم إذاعتها والكل سيرى المواهب ويحكم عليها، وسيحقق حل كل الأسر المصرية التى ترغب فى إخراج المواهب التى تمتلكها للنور".

وأردف: "اتحاد الكرة الفترة المقبلة سيتفرغ لإدارة المنتخبات والإشراف عليها ورابطة الأندية ستتولى المسابقات المحلية، و28 مليار جنيه حجم استثماراتنا الرياضية فى الفترة الأخيرة وقمنا بإنشاء العديد من الاتحادات التى تفيد البلاد".

ودشنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية أكبر برنامج لاكتشاف المواهب في مصر، في خطتها للارتقاء بالكرة المصرية ولرغبتها في استنساخ مواهب تصلح للاحتراف في أكبر الدوريات الأوروبية ويكونون خير سفراء للكرة المصري واستنساخ نموذج محمد صلاح نجم منتخب مصر الحالي ولاعب ليفربول الإنجليزي، وأطلقت على البرنامج "كابيتانو مصر".