الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:37 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة تدريبات بدنية للاعبى الزمالك إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى

أهم الأخبار

الصحة: توفر لقاح الأنفلونزا الموسمية من عمر 6 شهور فى ”المصل واللقاح”

أوصت وزارة الصحة والسكان بتلقى لقاح الأنفلونزا الموسمية السنوى لكل من يبلغ من العمر 6 أشهر أو أكثر وذلك نظرا لأهميته فى الحماية من الإصابة بـ4 فيروسات متوقع انتشارها.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن اللقاح متوفر فى فروع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية فاكسيرا وفى العديد من الصيدليات العامة.

وناشد الدكتور حسام عبد الغفار، المواطنين بتلقى لقاح الأنفلونزا الموسمية لموسم الشتاء بفاكسيرا، مضيفا أن لقاح الأنفلونزا قديم ومعروف ونسبة كفاءته فى منع الإصابة بالمرض من 50 لـ 60% ونسبة كفاءته فى الإصابة الشديدة من 80 لـ 90%.

وقال عبدالغفار "، إنه لا يوجد أى موانع لتلقى اللقاح الخاص بالأنفلونزا الموسمية، إلا فى حالة وجود حساسية من مركبات اللقاح، مطالبًا الجميع من كبار السن والشباب وغيرهم بتلقى اللقاح طالما لا يوجد ما يمنع لافتا إلى أن توافر اللقاح فى الصيدلية لا يعنى تلقيه هناك، مشيرًا إلى أنه يجب أخذ العقار بواسطة طبيب، وتلقى اللقاحات فى الصيدليات أمر ممنوع قانونًا.

كانت وزارة الصحة أكدت أن لقاح الإنفلونزا يمكن أن يقلل خطر تعرض أى إنسان للإنفلونزا ومضاعفاتها، واتباع الاحتياطات يساعد فى الحماية من الإنفلونزا وغير من الأمراض التنفسية.