الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 03:43 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

أهم الأخبار

هيئة الدواء تحذر من عبوات مغشوشة لمضاد حيوى بالأسواق.. اقرأ التفاصيل

حذرت هيئة الدواء المصرية، من وجود عبوات مغشوشة من دواء مضاد حيوي، يسمى ميجاموكس، تصنيع شركة الجزيرة للصناعات الدوائية واستيراد شركة حكمة.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها أن العبوات المغشوشة المحتمل تواجدها بالسوق من ميجاموكس تحمل رخصة تشغيل رقم 215177، مشيرًا إلى أن هذا التحذير جاء بناء على ما ورد للهيئة من الشركة صاحبة المستحضر عن احتمال وجود عبوات مغشوشة منه بالسوق.

وأوضحت هيئة الدواء، أن الفرق بين العبوات المغشوشة والأصلية من المستحضر في بيانها كالتالي: وجود خط أسود في منتصف العلبة الأصلية، في المقابل لا يوجد هذا الخط في العلبة المغشوشة.

ويذكر أن دواء ميجاموكس، هو عبارة عن مضاد حيوي، يستخدم لعلاج التهاب الأذن والحلق، وكذا التهابات الجهاز التنفسي السفلي، والتهابات المسالك البولية، كما يستخدم مع بعض الأدوية العلاجية الأخرى علاج الإصابة بجرثومة المعدة.