النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:05 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

تعليم الإسكندرية: 13 لجنة لتأدية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم

تحت رعاية السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق العشرين من أغسطس 2022 امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية ، وتابعت نادية فتحي وكيل المديرية الامتحانات من خلال غرفة العمليات ، وتستمر الامتحانات حتى الثلاثين من أغسطس الجاري وفق الجداول المعلنة من الوزارة .

ومن جهتها صرّحت نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية للدور الثاني بلغ ( 10561 ) طالبًـا، منهم ( 4906 ) للشعبة الأدبية و (3785 ) للشعبة العلمية، و( 1785 ) للرياضيات، ويؤدون امتحاناتهم أمام ( 13 ) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني ، وقام تعليم الإسكندرية بتجهيز ( 17 ) استراحة بجميع الإدارات للرجال و السيدات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان ،وتم توفير سبل الراحة بها من أسِرّة ولوازمها ومراوح وثلاجات ومبردات مياه وأجهزة تليفزيون وريسيفرات وأجهزة بوتاجاز بما يليق بزملائنا المعلمين ، وذلك عن طريق اللجنة الثلاثية ومشرف عام الاستراحات بالمديرية ، كما تم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لتوفير بيئة امتحانية مناسبة لأبنائنا الطلاب .

وأشار ت وكيل المديرية إلى أنه تم التنبيه مُشددًّا على ضرورة الالتزام بالضوابط الخاصة بالتعليمات الخاصة بالامتحانات التي أعلنتها الوزارة والتأكد من دخول الطلاب للجان بدون أية أجهزة إلكترونية ( هواتف محمولة ، سماعات ، ساعات حديثة ) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة ، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب ، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيزعلى الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية . كما وصلت المخصصات الطبية والصحية التي خصصتها الوزارة لأبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين حفاظا على الصحة العامة وتم توزيعها على مخازن الإدارات لتوزيعها على مقار اللجان الامتحانية بكل إدارة ، كما تم تزويد كل لجنة بصندوق إسعافات أولية ، وتم التنبيه على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتعقيم اللجان يوميا ومراعاة المسافات البينية والتباعد الاجتماعي الآمن ، وتوفير بوابات التعقيم وعدد ثلاثة أجهزة للكشف الحراري على الطلاب والمعلمين بكل لجنة ، وتوزيع المخصصات الطبية والصحية على الطلاب يوميًّـا .

وتم إصدار تعليمات مشددة بالتأكيد على حظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والتصدي لمحاولات الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة .