الأحد 19 مايو 2024 09:17 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك يتقدم على نهضة بركان بهدف في الشوط الأول رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات في محافظات القليوبية والفيوم وقنا السفير شن يؤكد اهمية تنظيم مباريات الصداقة والأخوة بين تركيا ومصر على مستوى المنتخبات الوطنية ‏والأندية‎ ضوء أزرق يُضئ السماء الإسبانية والبرتغالية أحمد حمدي يسجل هدف تقدم الزمالك أمام نهضة بركان تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة هل تتجاوز إسرائيل الخطوط الحمراء في رفح وتستفز مصر عسكريّا؟! بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي

عربي ودولي

كوريا الشمالية ترفض عرض المساعدات الاقتصادية الذي قدمته سيول

• كيم يو جونج شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أكدت أن بلادها لن تقبل أبدًا العرض الذي قدمه الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول بتقديم حوافز اقتصادية مقابل خطوات نزع السلاح النووي.

• كيم شككت في صدق دعوات كوريا الجنوبية لتحسين العلاقات الثنائية، بينما تواصل تدريباتها العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة.

قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إن بلادها لن تقبل أبدًا العرض "الأحمق" الذي قدمه الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول بتقديم حوافز اقتصادية مقابل خطوات نزع السلاح النووي، واتهمت سيول بإعادة تدوير المقترحات التي رفضتها بيونج يانج بالفعل.

وفي تعليق نشرته وسائل الإعلام الرسمية يوم الجمعة، شددت كيم يو جونج على أن بلادها ليس لديها نية للتخلي عن أسلحتها النووية وبرنامجها للصواريخ الباليستية من أجل التعاون الاقتصادي.

وشككت في صدق دعوات كوريا الجنوبية لتحسين العلاقات الثنائية، بينما تواصل تدريباتها العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة، وفشلها في منع النشطاء المدنيين من إطلاق منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج وغيرها من "النفايات القذرة" عبر حدود البلدين.

كما سخرت من القدرات العسكرية لكوريا الجنوبية، قائلة إن الجنوب أخطأ في قراءة موقع إطلاق أحدث تجارب صاروخية لكوريا الشمالية يوم الأربعاء، قبل ساعات من دعوة يون لبيونج يانج خلال مؤتمر صحفي على العودة إلى الدبلوماسية.

وقالت كيم عن يون: "كان من الأفضل لصورته أن يغلق فمه، بدلًا من التحدث بالهراء لأنه لم يكن لديه شيء أفضل ليقوله".

وقد أعربت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، التي تتولى الشؤون بين الكوريتين، عن "أسفها الشديد" بشأن تعليقات كيم يو جونج، ودعا مكتب يون بيونج يانج إلى إظهار "ضبط النفس" و "التفكير بعمق" في عرض سيول.

وقال المتحدث باسم وزارة التوحيد، لي هيو جونج، خلال إفادة صحفية: "هذا الموقف من كوريا الشمالية لن يهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية فحسب، بل سيؤدي إلى مزيد من الصعوبات لكوريا الشمالية من خلال تفاقم عزلتها الدولية والوضع الاقتصادي".

وكان رئيس كوريا الجنوبية قد اقترح خلال خطاب متلفز على المستوى الوطني يوم الإثنين الماضي تقديم حزمة مساعدات اقتصادية "جريئة" لكوريا الشمالية إذا اتخذت خطوات للتخلي عن برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.

ولم تكن عروض المساعدات على نطاق واسع في مجال الغذاء والرعاية الصحية وتحديث أنظمة توليد الكهرباء والمواني البحرية والمطارات مختلفة بشكل كبير عن مقترحات كوريا الجنوبية السابقة التي رفضتها كوريا الشمالية، والتي تسرع من تطوير ترسانة يراها كيم جونج أون على أنها أقوى ضمان يملكه للبقاء.

وقالت كيم يو جونج، أحد أقوى المسؤولين في حكومة شقيقها الذين يشرفون على الشؤون بين الكوريتين، إن كلمات كوريا الجنوبية وأفعالها لن تؤدي إلا إلى "تصاعد الكراهية والغضب" من الكوريين الشماليين، وأصرت على أن بيونج يانج ليس لديها خطط فورية لإحياء الدبلوماسية المتوقفة منذ فترة طويلة مع سيول.