الجمعة 26 أبريل 2024 07:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة الخطيب يعلن افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات رقم 37 حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع من 20 إلى 24 أبريل 2024 «الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة ”محافظ القليوبية” يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بشوارع بنها ويوجه بتكثيف الحملات

عربي ودولي

روسيا تصنف ثلاث منظمات كندية ”غير مرغوبة”

صنفت وزارة العدل الروسية اليوم الجمعة أنشطة ثلاث منظمات كندية على أنها غير مرغوب فيها في روسيا.

وقالت وزارة العدل - في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية- إنه "في 19 أغسطس 2022، أدرجت وزارة العدل الروسية المنظمات غير الحكومية الأجنبية التالية في قائمة المنظمات غير الحكومية الأجنبية والدولية التي تعتبر أنشطتها غير مرغوب فيها في روسيا هي الكونجرس الكندي الأوكراني ومعهد ماكدونالد - لوريير والاتحاد الوطني الأوكراني لكندا".

وتجدر الإشارة إلى أن المنظمات أُدرجت في القائمة بموجب الفقرات 1 و 4 و 7 من المادة 3.1 من القانون الاتحادي بناء على قرار مكتب النائب العام في 4 أغسطس.

ومن ناحية أخرى، أعلن فلاديمير روجوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه الأوكرانية، تعزيز أنظمة الدفاع الجوي في منطقة محطة زابوروجيه النووية إلى أقصى حد، مؤكدا أن روسيا تتخذ جميع التدابير لضمان سلامة الموقع.

وقال روجوف - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة - "تم تعزيز منظومات الدفاع الجوي في منطقة محطة زابوروجيه النووية إلى أقصى حد، كما يتخذ الجانب الروسي جميع التدابير اللازمة لضمان الأمن".

وأشار إلى أن وجود الحرس الوطني وأنظمة الدفاع الجوي الروسية في محطة الطاقة النووية يضمن أن محطة الطاقة النووية ستكون بحالة جيدة وسيتم اعتراض الغالبية العظمى من القذائف والصواريخ.

وأكد أنه تم توثيق جميع حالات قصف محطة الطاقة النووية، ويمكن للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن يأتي شخصيا إلى إنيرجودار ويتأكد من أن الجانب الأوكراني يقصف المحطة.