السبت 20 أبريل 2024 09:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الصين تحث أمريكا على عدم الخطأ في تقدير عزمها الدفاع عن سيادة أراضيها

حث المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين، اليوم الجمعة، الجانب الأمريكي على عدم الخطأ في التقدير بشأن عزم الصين الصارم على الدفاع عن سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها.

جاءت تصريحات "وانج" خلال مؤتمر صحفي يومي ردا على ما قاله مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون شرق آسيا والباسيفيك دانييل كريتنبرينك بشأن رد فعل الصين على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقال وانج: "فيما يتعلق بزيارة بيلوسي الاستفزازية إلى منطقة تايوان الصينية، فإن سياق الأحداث وسببها ومسارها أمور واضحة تماما".

وأضاف أن الولايات المتحدة هي من تراجعت عن الوفاء بالتزامها بمبدأ صين واحدة، وقوضت سيادة الصين ووحدة وسلامة أراضيها، وليس العكس.

وفي هذا الصدد، ذكر المتحدث أن قادة الولايات المتحدة هم الذين ذهبوا إلى تايوان لدعم الأنشطة الانفصالية لما يسمى "استقلال تايوان"، وليس الصينيون هم الذين ذهبوا إلى الولايات المتحدة لدعم "استقلال" ألاسكا.

وشدد المتحدث على أن رد فعل الصين الحازم على الاستفزاز الأمريكي منطقي ومشروع ومبرر، وقد تم تفهمه ودعمه على نطاق واسع من قبل المجتمع الدولي.

ووجه وانج حديثه إلى الجانب الأمريكي قائلا إن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو العودة إلى الالتزام بالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، ومبدأ صين واحدة، بدلا من التنصل من المسئولية وتجاهل اللوم، ناهيك عن التصرف بتهور لخلق أزمة أكبر.

وأضاف "مصممون بحزم على الدفاع عن سيادتنا الوطنية ووحدة وسلامة أراضينا.. نحث الجانب الأمريكي على عدم الخطأ في التقدير بشأن هذا الأمر".