الأحد 2 أكتوبر 2022 06:31 صـ 7 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
سوء موقف اتحاد الكرة في أزمة الجزيري بعد رد الزمالكالقيعي: الزمالك استفاد من المشاركة بالدور التمهيدي من دوري الأبطالمحافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لمتابعة العمل في ملفات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولةجامعة السادات تنظم مشروع تنموي بيئي متكامل بقرية ” بني غريان ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةحملات لمراجعة الإعلانات بالشوارع والميادين وإزالة المخالف بالدقهليةمعهد الهندسة الوراثية بجامعة مدينة السادات يحتفل بيوم الخرجين وملتقي التوظيفحملات مكثفة على المنشآت الغذائية وتحرير 181 محضراً متنوعاًحقيقة التراجع عن صفقة سامسون وموقف فيريرا النهائيبالورود والأنشطة المختلفة جامعة المنصورة تستقبل طلابها فى العام الدراسى الجديد”تموين البحيرة”: ضبط 41 طن أرز داخل مضارب فى إدكو ورشيد دون تصريحتكثيف أعمال النظافة بالقصير بمحيط المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديدرئيس جامعة الزقازيق يتفقد الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان ويلتقى بأبنائه الطلاب

عربي ودولي

إسرائيل تدعو الدول الأوروبية بعدم تقديم تنازلات إضافية لإيران في مفاوضات الاتفاق النووى

الوقت الذى يسود فيه الترقب بشأن موقف الدول الغربية من حزمة مقترحات طهران لتعديل صياغة النص النهائي واستئناف العمل بالاتفاق النووى دعت إسرائيل الدول الأوروبية المشاركة في الاتفاق لعام 2015، بتوجيه رسالة حادة وواضحة بعدم تقديم تنازلات إضافية لإيران في المفاوضات.

وفي اتصال هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، أمس الخميس ، معارضة إسرائيل لإحياء الاتفاق النووي، مشدداً على ضرورة نقل رسالة حادة وواضحة من قبل أوروبا مفادها عدم تقديم المزيد من التنازلات للإيرانيين، ومضيفاً أنه يتعين على أوروبا أيضاً معارضة أسلوب المماطلة التي تتبعه إيران في المفاوضات.

من جانبة اتصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان بنظيره العُماني بدر البوسعيدي. وقال، فيما بدا أنها رسالة ضمنية إلى الجانب الأميركي: بعد الحصول على الرد الأميركي، سندخل مرحلة جديدة من مفاوضات فيينا إذا حصلنا على تطمينات بضمان المزايا الاقتصادية من الاتفاق النووي واحترام خطوطنا الحمراء. وأضاف أنه لن يتم التوصل إلى اتفاق ما لم يتم الاتفاق على كل شيء، مستخدماً بذلك شعار المفاوضات التي انطلقت قبل 16 شهراً.

بشار الى أن البوسعيدي أجرى اتصالاً هاتفياً مع المبعوث الأميركي الخاص بشؤون إيران روبرت مالي، بحث خلاله المستجدات في المسار الدبلوماسي.