النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:10 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

التطوير المهنى تكرم رئيس جامعة الزقازيق على جهوده لانجاح المراكز الجامعية بالجامعة



استقبل أ.د/ عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق وفدًا ممثلاً عن الجامعة الأمريكية متمثلاً في الأستاذة مها فخري المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى بالجامعة الأمريكية ، والأستاذ أمير رشدي مدير المشروع بجامعة الزقازيق ، وذلك بحضور أ.د/ هلال عفيفي عميد كلية التجارة ، أ.د/ صبري عبد الرحيم القائم بأعمال عميد كلية الهندسة ، والأستاذ الدكتور عبد العليم اسماعيل مدير المركز العام للتطوير المهنى بالجامعة ، والدكتور أحمد بغدادي مدير المركز الجامعى للتطوير المهنى بكلية التجارة ، ولفيف من السادة العاملين بالمراكز الجامعية للتطوير المهنى بالجامعة .

وجاءت زيارة وفد الجامعة الأمريكية اليوم لتكريم الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة تقديراً لمجهودات سيادته المتميزة والمتواصلة لخدمة العملية التعليمية والبحثية والمجتمعية بالجامعة ومحافظة الشرقية كافة ، والطفرة الكبيرة التى حدثت بالجامعة فى كافة المجالات ، بالاضافة إلى الدعم الكبير الذي قدمته الجامعة تحت رعايته منذ البداية للمراكز الجامعية للتطوير المهنى بجامعة الزقازيق .

وخلال كلمته تحدث أ.د/ عثمان عن رحلة العمل التي عاصرها منذ بداية نشأة المراكز وحتي الوصول إلي تحقيق أرقام متقدمة حققت تميزاً لمراكز التطوير المهني بالجامعة عن غيرها ، مؤكداً علي ضرورة استمرارية العمل بالمراكز دون أي تغيير والاستمرار علي نفس النهج ونفس الجودة والسعى نحو التميز وتحقيق مراكز متقدمة دائماً ، لما لهذا العمل من أهمية كبيرة ، وذلك لخدمة أبنائنا الطلاب بكافة أرجاء المحافظة ليصبحوا فاعلين ومؤثرين في المجتمع .

وأعربت أ.مها فخري الرئيس التنفيذي للمشروع بالجامعات ، عن بالغ سعادتها بالتعاون المثمر بين الجامعة الأمريكية وجامعة الزقازيق ، حيث تعد مراكز جامعة الزقازيق من أفضل المراكز علي مستوي الجامعات من حيث ارتفاع أرقام التسجيل بها ، كما أثنت أيضاً علي فريق العمل بالمراكز ، بما يتميزون من براعة والروح العالية لفريق العمل ، مما ساهم في مساعدة وتأهيل الطلاب في مواكبة سوق العمل ، وبناء خطط مستقبلية لهم .

واشار أ.د هلال عفيفي أنه لولا دعم إدارة الجامعة تحت القياده الرشيدة للأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة لم نكن لنصل إلي هذا الانجاز فى المراكز الجامعية للتطوير المهنى ، والذى يتضح من خلال ردود أفعال الطلاب الايجابية حول مستوى أداء المراكز فى تقديم خدمات متميزة لأبنائنا الطلاب .

وفي ختام الزيارة قدم وفد الجامعة الأمريكية درعاً تذكارياً للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ، كما تم تكريم السادة مديرى المراكز الجامعية للتطوير المهنى ، والتقاط الصور التذكارية .