الإثنين 13 مايو 2024 09:57 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محمد صلاح يقود ليفربول لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة طلائع الجيش بالدوري رسميا.. الإسباني مونزو مديرا فنيا لمنتخب مصر لرجال الكرة الطائرة محامي ترامب السابق مايكل كوهين يُقدم دليل إدانة لترامب بمقطع تسجيل صوتي لمحكمة نيويورك في قضية دفع رشوة 150 ألف دولار لماذا اعلن اردوغان انه لا يعتبر حماس منظمة ارهابية ؟ حسام حسن: ظروف استعدادات المنتخب لبوركينا وغينيا «صعبة» والروح لوحدها «ماتأكلش عيش» تفاصيل إصابة دونجا وموقفه من مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية لماذا تكثف روسيا هجماتها الجوية والصاروخية علي الشرق الاوكراني بشكل ملحوظ؟ اوكرانيا تقيل قائد جبهة خاركيف في اعقاب هجوم روسيا الواسع عليها السفير الياباني بالقاهرة يتفقد المدرسة اليابانية بشبين الكوم بوستيكوجلو: توتنهام يرغب في الفوز على مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الإدارة العامة للمكتبات بجامعة مدينة السادات تنظم ندوة تعريفية حول مسابقة القارئ الماسي

فن

ديانا كرزون تختتم حفلات ”الفحيص” بثوب أبيض كالعروس

ظهرت النجمة الأردنية ديانا كرزون، عروساً بثوبها الأبيض وهي تصدح بصوتها الطربي في جنبات مدينة الفحيص الأردنية، في الحفل الختامي لدورة المهرجان الثلاثين الذي أقيم مساء أمس الأربعاء.

بدأت ديانا أمسيتها بأغنيتها "هيدا الحكي" قاطفة حماس الحضور لأغنياتها وشوقا لإطلالتها. قبل أن تتوقف شاكرة إدارة المهرجان على اهتمامهم بالفنان الأردني وتقديره ومباركة نجاح "مهرجان الفحيص" في فرض اسمه بقوة على خارطة المهرجانات العربية.

وطلبت ديانا من الجمهور الوقوف دقيقة صمت على روح ابن الفحيص الشاعر والوزير جريس سماوي، التي تحمل دورة المهرجان اسمه، تقديراً لانجازاته الكبيرة في الساحة الأدبية والثقافية العربية.

وعلى ايقاع أغنيتها الشهيرة "الدنيا بتضحك"، واصلت ديانا غنائها الطربي، مقدمة معها أغنيات "دلعونا" و"دبك دبيكي" و"يابا يابا لا" و"بطلت صوم وصلي" و"العمر ماشي" و"انساني ما بنساك"، لتسحر الجمهور بأغنية "حنا كبار البلد" الذي ظل متفاعلاً معها طويلاً، قبل أن تفاجئهم بأغنية "راسك بالعالي" التي قدمتها تلبية لرغبة الحضور.

تدرك ديانا بحنكتها الفنية أن أهالي مدينة الفحيص يعشقون الطرب الأصيل، وهم (سميعه) بالمعنى الحرفي للكلمة ويقدرون الغناء، لذلك كافئتهم بتقديمها "ميديلهات" طربية تسامر أرواحهم وقلوبهم غناءً، فقدمت أغنيات للسيدة فيروز ولماجدة الرومي وملحم بركات ووردة الجزائرية، في تمازج طربي أظهر قدراتها الصوتية وحصد تفاعلاً من الجمهور.

واختتم ديانا الحفل بوصلة من الاغاني التراثية الأردنية "هلا وسهلا بك يا هلا (الدحية)، اسمر يا الشاب المهيوب، بيت الشعر، مرعية وع العين موليتين"، وغادرت حفلها بعد أن رسمت في قلوب جمهورها سعادة بالغة، لتستعد للقاء الجمهور مجدداً في ختام حفلات "مهرجان صيف عمان" مساء يوم السبت المقبل في حدائق الحسين، لتؤكد بفنها وصوتها أنها خير من يمثل الغناء الأردني.