الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:14 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رئيس مدينة سفاجا يتفقد اصطفاف معدات شركة النظافة الجديدة

تفقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الخميس، اصطفاف معدات النظافة التابعة لشركة «النور والهدي نيو»، عقب التعاقد لمدة ثلاثة شهور.

وذلك بحضور سكرتير المدينة، ومدير إدارة النظافة، ومسئول الشركة ومديري الإدارات المعنية بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

أوضح رئيس المدينة، إن الاصطفاف شمل عدد من معدات الشركة، التي تشارك بها في تطبيق جمع القمامة، والتي تمثلت في «٢ سيارة جوانب – 4قلابات – 50 عاملا كبداية – لدور _مكنسة آلية»، على أن تقوم الشركة بالمرور على الشوارع يَوْمِيًّا لجمع القمامة وأمام المحالّ التجارية والمنشآت الخدمية على حسب كمية القمامة.

ووجه شعبان، بضرورة التزام الشركة بكافة إجراءات السلامة والصحة المهنية للعاملين حفاظًا على الصحة والتأمين عليهم، على أن يقوم مسئول إدارة النظافة بدورة في متابعة أعمال الشركة بصفة دورية لمنع وجود أي تراكمات قمامة بالشوارع وفقًا لقانون النظافة العامة، الذي يحظر إلقاء القمامة في الشوارع.

كما شدد رئيس المدينة، على ضرورة إعلان منظومة النظافة حالة الطوارئ خلال الفترة القادمة بصفة مستمرة لإنجاح المنظومة الجديدة ووجود خطة محددة ومحكمة للتعامل معها لتجنب إهدار الجهد والوقت، ويتم فيها توزيع الأدوار والمسئوليات ويتبعها المراقبة الصارمة لتتم المحاسبة، مع تحديد مهام كل عامل ودوره بدقة، على مدار ال 24 ساعة لرصد أي مخالفات.