الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:44 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

الشرقية: الإعدام شنقًا للمتهم بقتل طفل عقب صلاة الجمعة بالعاشر من رمضان

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، الدائرة الثانية عشر، برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد السيد وسامي زين العابدين والوليد حسين مكي، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب، بمعاقبة شاب بالإعدام شنقًا؛ على خلفية اتهامه بقتل الطفل وليد أشرف الراوي، بعد صلاة الجمعة، على إثر خلافات قديمة بينهما في مدينة العاشر من رمضان.

تعود تفاصيل القضية جنايات قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان لسنة 2021، لنهاية العام المنصرم، عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى التأمين الصحي بمدينة العاشر من رمضان بوصول الطفل وليد أشرف محمد أحمد الراوي، 17 سنة، مُقيم بمدينة العاشر من رمضان، جثةً هامدةً جراء إصابته بعدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات أن مشادة كلامية نشبت بين المجني عليه وأحد الأشخاص، الذي كان رفقته أربعة آخرين، إذ أمسك المتهم بسلاح أبيض (مطواة) طعن بها المجني عليه عدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد، فيما تكفل باقي المتهمين بإبعاد نجل شقيقة المجني عليه عنه حتى فرغ منه المتهم وتركه جثةً هامدةً.

وجرى ضبط المتهم الرئيسي، وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالة أوراق القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.