الجمعة 29 مارس 2024 03:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

رياضة

أرقام كارثية.. الأهلي يدخل تاريخ الدوري المصري من الباب الخلفي بأسوأ الأرقام

واصل الأهلي مسلسل إهدار النقاط بعد سقوطه في فخ تعادل جديد أمام إيسترن كومباني، لتستمر نتائجه السلبية هذا الموسم في الدوري المصري.

ورفع الأهلي رصيده لـ63 نقطة في المركز الثالث، فيما وصل إيسترن كومباني برصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ15 بجدول الترتيب.

رقم سلبي للأهلي

بالتعادل مع إيسترن كومباني، يصبح هذا الموسم هو الأسوأ للأهلي في الدوري المصري المكون من 38 جولة منذ انطلاق المسابقة بشكلها الحالي في نسخة 2014-2015.

وبات أقصى عدد من النقاط ممكن أن يصل إليه الأهلي حال تحقيقه الفوز في الـ4 مباريات المتبقية بالمسابقة هو 75 نقطة، وهو ما لم يحدث للمارد الأحمر في آخر 7 مواسم.

وكانت نسخة 2014-2015 للدوري أقيمت بمشاركة 20 فريقا، وتوج الزمالك باللقب آنذاك للمرة 12 في تاريخه والأولى منذ 10 سنوات.

وحصد الأهلي وقتها 79 نقطة ليحتل المركز الثاني في الدوري خلف الزمالك البطل، قبل أن يحصد اللقب في 5 مواسم متتالية بجمع 76 نقطة و84 نقطة و88 نقطة و80 نقطة، و89 نقطة.

ثم خسر الأهلي لقب الدوري في الموسم الماضي بعدما احتل المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر بعد جمع 76 نقطة، أي بفارق نقطة عن الرقم الوارد أن يصل إليه هذا الموسم.

وجمع الأهلي 63 نقطة من 30 مباراة حتى الآن، بعد فوزه في 18 مباراة وتعادله في 9 مباريات مقابل الخسارة في 3، والمفارقة أنه أقل فرق الدوري المصري تعرضا للهزيمة.

سلبية سادسة

رغم أن الأهلي أقل الفرق تعرضا للهزيمة، لكنه أهدر 18 نقطة كاملة من 9 تعادلات، بينهم 6 انتهت بالتعادل السلبي وآخرها في مواجهة إيسترن كومباني يوم الأربعاء.

وسجلت تلك النسخة أكثر موسم يخرج فيه الأهلي بنتيجة التعادل السلبي منذ موسم 1991/1992 الذي شهد 10 تعادلات للأهلي منها 6 سلبية أيضا، مقابل 10 انتصارات و6 هزائم.

شبح غائب منذ 30 عاما

رقم سلبي آخر قد يحققه الأهلي هذا الموسم بغيابه عن مركزي الصدارة والوصافة في جدول الترتيب لأول مرة منذ 30 عاما، وتحديدا منذ موسم 1991-1992.

واحتل الأحمر وقتها المركز الرابع وتأهل إلى كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس (الكونفدرالية حاليا).

وبات الأهلي هذا الموسم مهدد بالغياب عن المركز الأول والثاني بعدما تأخر عن بيراميدز صاحب المركز الثاني لأول مرة في عدد النقاط.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 65 نقطة ليبتعد بفارق نقطتين عن الأهلي الثالث، ويحتاج الأحمر إلى تعثر منافسه مع الفوز في جميع مبارياته الـ4 المتبقية لاقتناص الوصافة.

لكن الأهلي ضمن التأهل إلى النسخة الجديدة لدوري أبطال أفريقيا رفقة الزمالك مع مشاركة بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية، بعدما أرسل اتحاد الكرة أسماء الأندية إلى "كاف" وفقا لنتائج الدور الأول.