الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:41 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
”الصحة الإنجابية للأم والطفل” .. ندوة لأمانة حزب مستقبل وطن بمركز ببا في بني سويفتداول 15 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمرالكشف وتوفير العلاج لـ 1550في قافلة من 8 تخصصات نفذتها الصحة ضمن حياة كريمة بقرية لاجودة الفشن جنوب بنى سويفبتكلفة 7.5 مليون جنيه افتتاح 3 مساجد بعد تطويرها بقرى الفشن واهناسيا ببنى سويفإنطلاق العام الدراسى الجديد فى ١٢٠٠ مدرسة ببنى سويفمحافظ المنوفية : غلق 5 مخابز بمراكز الباجور وبركة السبع وأشمون لمخالفتهم اللوائح والقوانينأعمال الإسكندرية تستضيف رئيس القسم الاقتصادي بسفارة ألمانيا بمصرنقابة المهندسين بالإسكندرية تشهد حفل تخرج طلاب كلية الهندسةالحكومة: لم يتم تحديد موعد لإصدار عملة فئة ”2 جنيه” والتصميم المتداول مفبركأسعار الذهب اليوم تتراجع فى مصر.. وعيار 21 يسجل 1127 جنيها للجرامكسر ماسورة مياه بالدقى وانقطاع الخدمة عن عدة مناطق بسبب سقوط شجرةمترو الأنفاق يرفع حالة الطوارئ استعداداً لبدء العام الدراسى الجديد

عربي ودولي

خبير روسي: إطلاق صواريخ كوريا الشمالية كان ردًا على التدريبات العسكرية الأمريكية

صرح العالم السياسي الروسي والخبير في القضايا الكورية، ألكسندر زيبين، أن إطلاق كوريا الشمالية الأخير لصاروخ كروز ردًا على التدريبات العسكرية المشتركة للولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين، أظهر أن بيونج يانج مستعدة لحماية أمنها وسيادته.

وقال زيبين في مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأربعاء: "بإطلاقها صواريخ وإجراءات أخرى مماثلة، أظهرت كوريا الشمالية أنها مستعدة للدفاع عن نفسها وستدافع عن أمنها وسيادتها باستخدام الصواريخ، وحتى الصواريخ الموجهة".

وأشار زيبين إلى أنه نتيجة للتدريبات الدفاعية الثلاثية الأخيرة التي أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان والتي أجريت في المحيط الهادئ والمناورات التي ستجريها واشنطن وسول قريبًا، أظهرت كوريا الشمالية استعدادها لدرء جميع التهديدات المحتملة.

وأضاف أن التقنيات الباليستية لا تستخدم في صواريخ كروز وبالتالي لا توجد قيود على اختباراتها وإنتاجها. وأشار الخبير إلى أن "كوريا الشمالية بإطلاقها صواريخ كروز لا تنتهك أي اتفاقيات والتزامات دولية".

وشدد على أنه بعد أن ترفع الولايات المتحدة جميع القيود، يمكن لكوريا الجنوبية تطوير صاروخ باليستي عابر للقارات وبالإضافة إلى ذلك، تعهدت سول للدول الأخرى بأن دفاعها المضاد للصواريخ لن يندرج مع دفاع الولايات المتحدة واليابان.

وأوضح الخبير أن "هذه كانت أكاذيب ووعود فارغة، كل شيء ستتحكم فيه الولايات المتحدة في هذه المنطقة" ، مشيرًا إلى أن بيونج يانج تتفاعل مع هذه الظروف باستخدام أساليبها المتاحة.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب، نقلاً عن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين كروز باتجاه البحر الأصفر في إطار التجارب اليوم الأربعاء. وأشارت وكالة الأنباء إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صاروخ كروز منذ ينايرالماضي. وفي 5 يونيو، اختبرت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا.

وبدأ الجيشان الكوري الجنوبي والأمريكي أمس تدريبات أولية ستتبعها تدريبات أولشي فريدوم شيلد العسكرية.