الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:08 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية : غلق 5 مخابز بمراكز الباجور وبركة السبع وأشمون لمخالفتهم اللوائح والقوانينأعمال الإسكندرية تستضيف رئيس القسم الاقتصادي بسفارة ألمانيا بمصرنقابة المهندسين بالإسكندرية تشهد حفل تخرج طلاب كلية الهندسةالحكومة: لم يتم تحديد موعد لإصدار عملة فئة ”2 جنيه” والتصميم المتداول مفبركأسعار الذهب اليوم تتراجع فى مصر.. وعيار 21 يسجل 1127 جنيها للجرامكسر ماسورة مياه بالدقى وانقطاع الخدمة عن عدة مناطق بسبب سقوط شجرةمترو الأنفاق يرفع حالة الطوارئ استعداداً لبدء العام الدراسى الجديدموعد مباراة الأهلى والاتحاد المنستيرى فى دورى أبطال أفريقياراشفورد يتفوق على دي بروين ويحصد جائزة لاعب الشهر بالدوري الإنجليزيالمواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم والمقاهى.. تبدأ اليومحرب أوكرانيا: بايدن يتعهد بأن الولايات المتحدة لن تعترف أبدًا بمحاولات ضم روسياواشنطن ترفض الاستفتاءات الزائفة التي أجراها الكرملين فى الأراضي الأوكرانية

أهم الأخبار

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية.. 82% الطب والصيدلة 74%.. و55% للإعلام

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الأربعاء الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور الدكتور محمد حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بعمل أمين مجلس الجامعات الأهلية، والسادة أعضاء المجلسين، وذلك بمقر جامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة.

في بداية الاجتماع، وجه أعضاء المجلسين خالص التهنئة للدكتور أيمن عاشور على ثقة القيادة السياسية لتوليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متمنين دوام التوفيق والسداد.

كما وجه أعضاء المجلسين الشكر للدكتور خالد عبدالغفار على جهوده المتميزة في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة الماضية، مهنئين بمناسبة توليه مهام وزارة الصحة والسكان.

وقال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أشار في الاجتماع إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية تُمثل رافدًا مهمًا من روافد منظومة التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، والتي عملت على تخفيف الضغط عن الجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن وجودها يُمثل ضرورة لاستيعاب الزيادة على الطلب في التعليم الجامعي المصري، مشيدًا بما حققته هذه الجامعات من تقدم في التصنيفات العالمية.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أكد خلال الاجتماع أن الخطة المستقبلية للوزارة سوف تشهد مواصلة تنفيذ كافة ملفات تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، بما يُحقق خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030).

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزير أشار إلى بدء الدراسة بالجامعات الأهلية الجديدة العام الدراسي الجديد 2022 -2023، فضلاً عن الاهتمام بالشراكات الدولية مع الجامعات الأجنبية المرموقة، والبرامج الدراسية البينية، والبرامج الدراسية الجديدة، واستجابتها لاحتياجات سوق العمل، والتصنيف الدولي للجامعات المصرية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزير وجه باستمرار الجامعات في المُشاركة المُجتمعية، من خلال القوافل الطبية، والبيطرية، والزراعية والندوات التثقيفية، والفعاليات والأنشطة المختلفة..د

كما وجه الوزير بأهمية استمرار جهود الجامعات استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022/2023، وسرعة الانتهاء من كافة عمليات الصيانة للمباني، والمدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل، وكذلك المدن الجامعية، والتأكيد على معايير السلامة والأمان بكافة المنشآت الجامعية.

وأعلن المتحدث الرسمي للوزارة أن المجلسين وافقا على تحديد الحد الأدنى للقبول الذي يسمح للطالب بالتقدم للالتحاق بكافة التخصصات بكليات الجامعات الخاصة والأهلية على النحو التالي: