السبت 26 نوفمبر 2022 03:19 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإنتاج الحربي يتابع مسيرة العمل في شركة حلوان لمحركات الديزل بشبرا الخيمةوزيرالشباب والرياضة يلتقى مجموعة من المواهب المشاركين فى برنامج «كابيتانو مصر»بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة لدعم جهود التنمية بالمحافظاتميناء السخنة يستقبل السفينة السياحية Splendida وعلى متنها ٢٢٠٠ سائحوزير التنمية المحلية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافةإلغاء ترخيص فودافون.. الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري تحيل القضية إلى التراخيصالمنتخب التونسي يتعثر أمام نظيره الأسترالي في كأس العالمتعرف على تشكيل بولندا أمام السعوديةالقوى العاملة بالشرقية تُنظم ندوة توعوية تحت عنوان” التغيرات المناخية”تموين الشرقية: ضبط 76.5 طن أرز شعير بغرض الاتجار بهم بالسوق السوداءالشرقية: إزالة فوريه للتعديات على الأراضى الزراعية بمختلف مراكز المحافظةباسم سمرة: محمد رمضان عنده كوارث.. ولو ركز في التمثيل هيبقى نجم عالمي

عربي ودولي

أوكرانيا تطالب المدنيين بتجنب مستودعات الذخيرة الروسية بعد الانفجارات الأخيرة

بعد انفجارات ضخمة في مستودع عسكري في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا ، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "توخي الحذر الشديد" وتجنب المناطق التي تخزن فيها القوات الروسية الذخيرة والمعدات.

ووقعت التفجيرات واسعة النطاق يوم الثلاثاء في منشأة لتخزين الذخيرة في ميسكوي ، وهي المرة الثانية خلال أسبوع التي تحدث فيها انفجارات في مواقع استيطانية روسية في الأراضي التي استولت عليها في عام 2014.

ووصفت روسيا ، دون تحديد الجناة ، التفجيرات الأخيرة بأنها "عمل تخريبي" وجاءت تلك الهجمات في أعقاب هجوم الأسبوع الماضي على قاعدة ساكي الجوية الذي أسفر عن تدمير تسع طائرات حربية روسية.

ولم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عن حادثة ميسكوي ، لكن مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك غرد: "شبه جزيرة القرم التي يحتلها الروس هي عبارة عن مستودعات وانفجارات ومخاطر عالية لقتل الغزاة واللصوص. التجريد من السلاح في العمل".

وقال مسؤولون روس إن الحرائق التي اندلعت في المستودع تسببت في أضرار بمحطة كهرباء وخطوط كهرباء وخطوط سكك حديدية وبعض المباني السكنية ، لكن لم تقع إصابات خطيرة.