الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:59 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

عربي ودولي

المخابرات البريطانية: الوضع الأمني في شبه جزيرة القرم آخذ في التدهور

تعتبر التفجيرات الأخيرة في المنشآت العسكرية الروسية في شبه جزيرة القرم دليلاً على تدهور الوضع الأمني في منطقة حرجة تسيطر عليها روسيا منذ عام 2014 ، وفقًا لتقييم بريطاني استخباري صدر اليوم الأربعاء .

وقال مسؤولون روس وأوكرانيون ، إن مستودع ذخيرة روسي انفجر في شمال شبه جزيرة القرم بالقرب من دجانكو ، كما وردت أنباء عن تصاعد الدخان من قاعدة جفارديسكوي الجوية التي تسيطر عليها روسيا في شبه جزيرة القرم.

وأقرت وزارة الدفاع البريطانية بأن الأسباب الكامنة وراء الأحداث لا تزال غير محددة ، ”لكن من المرجح أن يكون القادة الروس قلقين بشكل متزايد من التدهور الواضح في الأمن عبر شبه جزيرة القرم ، والتي تعمل كمنطقة قاعدة خلفية للاحتلال . ”

وألقت موسكو باللوم في تفجيرات القواعد السابقة على ممارسات السلامة المتراخية أو نفتها تمامًا ، مما دعا أوكرانيا ومؤيديها إلى السخرية، وغزت روسيا شبه جزيرة القرم ، التي كانت آنذاك جزءًا من أوكرانيا ، في عام 2014 بعد أن أطاح المتظاهرون الأوكرانيون والاضطرابات المدنية الواسعة النطاق بحكومة صديقة لموسكو من كييف.