الأحد 25 سبتمبر 2022 07:08 صـ 29 صفر 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

منسق عام وافدين جامعة المنوفية تلتقى بسفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

توجهت اليوم الدكتورة سلوى فؤاد منسق عام إدارة الوافدين بجامعة المنوفية إلى سفارة جمهورية جيبوتي بالقاهرة، حيث التقت بالسيد/ أحمد على برى سفير جمهورية جيبوتى بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشارة الثقافية بالسفارة السيدة/خديجة محمد إدريس، والسيد/ عثمان دبد الملحق العسكرى.

وفي اللقاء رحب سيادته بالدكتورة سلوى فؤاد منسق عام الوافدين بالجامعة والوفد المرافق لها .. وقامت المنسق العام بعرض وتوضيح كافة الأنشطة والخدمات التي تقدمها الجامعة وإدارة الوافدين للطلاب، والإهتمام البالغ برعايتهم واحتوائهم بكليات جامعة المنوفية وأيضا مزايا الالتحاق بالجامعة والتسهيلات فى إجراءات الإقامة والجوازات.

كما أشارت إلى أن نظام الدراسة الأساسى فى الجامعة هو نظام الساعات المعتمدة فى معظم الكليات بدون أى زيادة فى المصروفات وأن البرامج الخاصة (بمصروفات) تتميز بأسعار تنافسية مقارنة بالجامعات الأخرى، وتم تقديم عرض تقديمى تفصيلى للبرامج العامة والمتميزة بكليات الجامعة المختلفة.

وأكدت الدكتورة سلوى فؤاد أن الجامعة لا تتوانى عن تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلابها والاهتمام بكل التخصصات الجديدة والمتميزة التى تناسب سوق العمل وأن الجامعة بكلياتها المختلفة على قدم وساق لاستقبال الطلاب الوافدين فى العام الجامعى 2022/2023 وأن الاستعدادات لاستقبالهم بدأت بالفعل، ومدى حرص إدارة الوافدين على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه الطلاب الوافدين.

هذا وقد أبدى سيادة السفير أحمد على برى إعجابة الشديد بتنوع البرامج الدراسية بالجامعة، كما أكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل توأمة بين جامعة المنوفية وجامعة جيبوتى وأنه حريص على نقل الصورة المشرفة لجامعة المنوفية للجهات المعنية بجيبوتى .

وفى نهاية المقابلة تم اللقاء بالمستشار أول السيد/ محمد إبراهيم وتم التأكيد على التواصل والتعاون الدائم بين الملحقية الثقافية والجامعة فى المرحلة القادمة.

حضر اللقاء السيدة/ غادة أبو السعود مدير إدارة الوافدين والسيدة/ هبة صالح الباحثة بإدارة الوافدين.