النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:42 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن

المحافظات

منسق عام وافدين جامعة المنوفية تلتقى بسفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

توجهت اليوم الدكتورة سلوى فؤاد منسق عام إدارة الوافدين بجامعة المنوفية إلى سفارة جمهورية جيبوتي بالقاهرة، حيث التقت بالسيد/ أحمد على برى سفير جمهورية جيبوتى بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشارة الثقافية بالسفارة السيدة/خديجة محمد إدريس، والسيد/ عثمان دبد الملحق العسكرى.

وفي اللقاء رحب سيادته بالدكتورة سلوى فؤاد منسق عام الوافدين بالجامعة والوفد المرافق لها .. وقامت المنسق العام بعرض وتوضيح كافة الأنشطة والخدمات التي تقدمها الجامعة وإدارة الوافدين للطلاب، والإهتمام البالغ برعايتهم واحتوائهم بكليات جامعة المنوفية وأيضا مزايا الالتحاق بالجامعة والتسهيلات فى إجراءات الإقامة والجوازات.

كما أشارت إلى أن نظام الدراسة الأساسى فى الجامعة هو نظام الساعات المعتمدة فى معظم الكليات بدون أى زيادة فى المصروفات وأن البرامج الخاصة (بمصروفات) تتميز بأسعار تنافسية مقارنة بالجامعات الأخرى، وتم تقديم عرض تقديمى تفصيلى للبرامج العامة والمتميزة بكليات الجامعة المختلفة.

وأكدت الدكتورة سلوى فؤاد أن الجامعة لا تتوانى عن تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلابها والاهتمام بكل التخصصات الجديدة والمتميزة التى تناسب سوق العمل وأن الجامعة بكلياتها المختلفة على قدم وساق لاستقبال الطلاب الوافدين فى العام الجامعى 2022/2023 وأن الاستعدادات لاستقبالهم بدأت بالفعل، ومدى حرص إدارة الوافدين على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه الطلاب الوافدين.

هذا وقد أبدى سيادة السفير أحمد على برى إعجابة الشديد بتنوع البرامج الدراسية بالجامعة، كما أكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل توأمة بين جامعة المنوفية وجامعة جيبوتى وأنه حريص على نقل الصورة المشرفة لجامعة المنوفية للجهات المعنية بجيبوتى .

وفى نهاية المقابلة تم اللقاء بالمستشار أول السيد/ محمد إبراهيم وتم التأكيد على التواصل والتعاون الدائم بين الملحقية الثقافية والجامعة فى المرحلة القادمة.

حضر اللقاء السيدة/ غادة أبو السعود مدير إدارة الوافدين والسيدة/ هبة صالح الباحثة بإدارة الوافدين.