الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:16 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

فيفا يلغى قرار إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين فى تصفيات كأس العالم

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الثلاثاء، عدم إعادة مواجهة المنتخب البرازيلي ونظيره الأرجنتينى في التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وأصدر الاتحاد الأرجنتينى بيانا رسميا أعلن فيه أن الفيفا قرر إلغاء إعادة مباراة راقصى التانجو مع البرازيل في تصفيات مونديال قطر، مضيفة أن اتحاد الكرة في البلدين والفيفا توصلوا إلى تسوية أمام محكمة التحكيم الرياضي تقضي بعدم خوض المباراة.

وكان الفيفا قد أعلن فى شهر نوفمبر الماضى إعادة مباراة منتخبى البرازيل والأرجنتين فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التى توقفت بعد دقائق من بدايتها خلال شهر سبتمبر الماضى، فى موعد ومكان تحدده الفيفا.

وتوقفت مواجهة المنتخب البرازيلى ونظيره الأرجنتينى بعد عدة دقائق من انطلاقها؛ بسبب مطالبة أفراد من منظمة "أنفيسا"، وهى الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية فى البرازيل، بإيقاف المباراة؛ بسبب مشاركة لاعبي الأرجنتين المخالفين لقواعد الحجر الصحي.

وأصدر الفيفا بيانا رسميا قال فيه: "توصلت لجنة الانضباط في الفيفا إلى قراراتها بشأن مباراة البرازيل والأرجنتين في المباراة التمهيدية لكأس العالم قطر 2022، بعد إجراء تحقيق شامل في مختلف العناصر الواقعية، وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط أنه يجب إعادة المباراة في موعد وفي مكان تحدده الفيفا".