الأحد 12 مايو 2024 05:02 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

أهم الأخبار

وزير دفاع روسيا: الولايات المتحدة تحاول جر دول أمريكا اللاتينية لمواجهة مع روسيا والصين

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إن الولايات المتحدة تسعى إلى زيادة نفوذها في أمريكا اللاتينية في محاولة لجر دول المنطقة إلى مواجهة مع روسيا والصين وإطلاق حملات إعلامية مناهضة لروسيا وإخفاء الحقيقة بشأن العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقال شويجو، خلال افتتاح مؤتمر موسكو للأمن الدولي في إطار منتدى "آرميا- 2022 "، اليوم الثلاثاء: "إن أمريكا اللاتينية تواجه اليوم تحديات أمنية خطيرة بسبب تطلعات الأمريكيين، فالسياسة الأمريكية تهدف إلى وقف تعاون دول هذه المنطقة مع أي قطب قوة آخر لا تسيطر عليه واشنطن".

وأضاف:"أن هدف هذه السياسة هو جر المنطقة إلى مواجهة مع روسيا والصين، وتدمير العلاقات التقليدية، وعرقلة الأشكال الجديدة من التعاون في المجالات العسكرية التقنية "، موضحا أن الولايات المتحدة تحاول الحفاظ على نفوذها في المنطقة وفقا لبنود ما يسمى بعقيدة مونرو.

وتابع شويجو:" أن القيم الليبرالية، التي تنظر إليها الولايات المتحدة على أنها اتفاقية للعيش في عالم قائم على قواعدها، تخفي في الواقع الهدف الحقيقي، المتعلق بإقامة وجود عسكري لها في المنطقة وعرقلة احتمال التنمية السيادية للدول"، لافتا إلى أنه يجري إطلاق حملات إعلامية مناهضة لروسيا في أمريكا اللاتينية وإخفاء الحقيقة بشأن أسباب ومسار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.