الخميس 8 ديسمبر 2022 05:48 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

تأسيس مركز تميز في قطاع خدمات ما بعد البيع للسيارات في مدرسة العبور الثانوية

فى تعاون بين المنصور وغبور وغرفة الصناعات الهندسية ..


وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس؛ وشركات القطاع الخاص في قطاع السيارات، المنصور للسيارات وغبور، وذلك من خلال مشروع دعم التشغيل الذي تنفذه (جي اي زد) لتأسيس مركزاً جديداً من مراكز تميز في قطاع خدمات ما بعد البيع للسيارات في مدرسة العبور الثانوية، وهذا بدءا من العام الدراسي 2022/2023.

يأتي هذا في إطار تعزيز الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر (جي اي زد)، وعلاقات التعاون بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص من أجل تطوير التعليم الفني، وذلك نيابة عن الحكومة الألمانية.

ويحقق مثل هذا التعاون أهداف استراتيجية التعليم الفني 2.0 من خلال تعزيز المشاركة الاستراتيجية للقطاع الخاص في نظام التعليم الفني والتدريب المهني.

ومن الجدير بالذكر أنه بناءً على نظام التعليم الفني المزدوج، تمثل مراكز التميز نموذجاً حديثاً لمدارس التعليم الفني المزدوج؛ حيث توفر تعليم فني ذو جودة عالية ليلبي احتياجات سوق العمل ذات تركيز قطاعي.

من جانبه، أوضح اندرياس ادريان، منسق قطاع التعليم الفني وسوق العمل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد)، أن هذا التعاون يقوم بتحسين مستوى عمليات التدريس والتعليم والتدريب، والذي سيؤثر إيجابيًا على مخرجات العملية التعليمية بمراكز التميز، ويمد الطالب بالمهارات التي تؤهله لسوق العمل.

أضاف، أن قطاع السيارات يشهد الكثير من التطورات في الآونة الأخيرة على مستوى العالم؛ وعليه فإن إنشاء مركز تميز لقطاع السيارات يعد من أولويات الحكومتين المصرية والألمانية لتخريج عمالة فنية مدربة وفقاً للمعايير الدولية ومؤهلة للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.

جدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة سيمنز موبيليتي ودي ام جي موري وطنطا موتورز وشركة بافاريا مصر والمصرية للصناعات المغذية للسيارات في شهر يوليو، لتأسيس مركز تميز للصناعات الهندسية في مدرسة زين العابدين الصناعية.