الجمعة 29 مارس 2024 08:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

المنيا: انطلاق بطولة الصعيد للسباحة بمشاركة ٩٠٠ سباح

انطلقت صباح اليوم، بطولة الصعيد السابعة للسباحة، والمقامة لأول مرة بمحافظة المنيا بحمام سباحة جامعة المنيا فى الفترة من ١٥ أغسطس إلى ١٩ أغسطس الجارى، بمشاركة ٩٠٠ سباح و سباحة من ثمان محافظات لعدد ١٨ نادى ومركز شباب بصعيد مصر، والذى ينظمها الاتحاد المصرى للسباحة فرع منطقة الصعيد.

تأتى تلك البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصرى للسباحة.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق صلاح عميد كلية التربية الرياضية، و مندي محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، المهندس ادهم دهب رئيس مجلس إدارة منطقة الصعيد للسباحة، و أحمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة، الدكتور أحمد جمعة مدير إدارة الهيئات الرياضية، دكتور أحمد حجازى عضو مجلس إدارة منطقة الصعيد للسباحة، دكتور محمد حمدى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمركز الاعلامي، والعديد من القيادات التنفيذية و التشريعية والشبابية.

تضمن الحفل طابور عرض للأندية المشاركة لعدد من السباحين و الحكام، ثم كلمة الدكتور طارق صلاح، وكلمة الدكتور مندى عكاشة، ثم كلمة المهندس ادهم دهب، ثم صرف طابور العرض، إطلاق شارة بدء البطولة، وبدء المنافسات.

وجة "طارق صلاح" الشكر للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الجامعة، ووكيل الوزارة و الحضور وأشار إلى أن هذه البطولة هى أول بطولة للاتحاد تقام بمحافظة المنيا، وأشاد بالجهود المبذول من المسؤولين، معرباً عن أمنيته أن تقام مثل هذه البطولات بمحافظات الصعيد بصفة مستمرة لنشر اللعبة وتشجيع النشئ، والشباب على ممارسة اللعبة.

أشار "مندى عكاشة " أن البطولة تأتى رعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب، واللواء اسامه القاضي محافظ المنيا، الذى تحدث عن أهمية السباحة وممارستها ومدى الاستفادة منها، كما أن الأديان السماوية تدعوا إلى ذلك، وأشار إلى اهتمام الوزارة بمشروع الموهبة والبطل الأوليمبى، وحصول مصر على العديد من المراكز المتقدمة في البطولات العالمية والقارية، كما أشاد بالدور والتنظيم المتميز الذى يقوم به الاتحاد ومنطقة الصعيد، كما رحب بكافة المحافظات المشاركة فى محافظة المنيا، كما أن محافظة المنيا بها أكثر من ١٢ حمام سباحة بالأندية ومراكز الشباب تخضع تحت الإشراف المباشر لمديرية الشباب والرياضة بجانب العديد من الحمامات التى ستطرح للانشاء من خلال الاستثمار الرياضى.

يذكر أن البطولة تقام بمحافظة المنيا بمشاركة ٨ محافظات هم المنيا وبنى سويف وأسيوط والبحر الأحمر وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بعدد ١٨ نادى ومركز شباب، بمشاركة أكثر من ٩٠٠ سباح لأول مرة، وتقام المسابقة خلال خمسة أيام من ١٥ إلى ١٩ اغسطس بحمام سباحة جامعة المنيا، وتقام المسابقات لمختلف الفئات العمرية، وفى جميع السباقات الفردية والتتابعات، والفرق، فى سباحات الحرة (الكرول) وسباحة الصدر(البرست) وسباحة الظهر (الباك ) وسباحة الفراشة (الدولفين ).