الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:51 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المنوفية : الوحدة المحاية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديبتصدع أكثر من ثلاثة منازل بسبب التنقيب عن الآثار بشارع عمار خلف شارع الملاح بمدينة منوف بالمنوفيةنشرة بأهم الحوادث اليوم الأثنين 5/12/2022 لـ النهار

حوادث

الإعدام لمتهم والمؤبد للثاني وبراءة الثالث بقضية قتل شاب أمام محل عمله ببنها

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مجدى نبيل شفيق نصر الله، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وممثل النيابة كريم سعد الشيخ، وأمانة سر محمد الخضرى ولطيف عبد الجواد، بالإعدام شنقا للمتهم بقتل شاب أمام محل أكل عيشه بمنطقة بطا بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، وكذلك السجن المؤبد للمتهم الثاني، والبراءة للمتهم الثالث، وذلك بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 22178 لسنة 2021 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 3022 لسنة 2021 كلى شمال بنها، أن المتهمين قتلوا وآخر مجهول المجنى عليه "أحمد سامي على"، عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبينوا النية على قتله للانتقام أو الخلاص منه علی إثر خلافات سابقة نشبت بينهم، وأعدوا لذلك الغرض أدوات شوم وتوجھوا إلى حيث أيقنوا تواجده وما أن ظفروا به حتی انهالوا عليه ضربا بالأدوات حوزتهم، فاستقرت برأسه فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق، والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

وتابع أمر الإحالة، أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهى أنه في ذات الزمان والمكان شرعوا وآخر مجهول في قتل المجنى عليه "السيد جلال السيد"، عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم وبينوا النية على قتله للانتقام والخلاص منه وعلى إثر خلافات سابقة نشبت بينهم وأعدوا لذلك العرض أدوات شوم وتوجھوا إليه، حيث أيقنوا تواجده به، وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا بالأدوات حوزتهم فاستقرت برأسه قاصدين من ذلك قتله إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تعافى المجنى عليه سالف الذكر بالعلاج، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم الثالث اشترك بطريق الاتفاق والتحريض مع المتهم الثاني في ارتكاب الجريمة محل التهمة السابقة بأن اتحدت نواياهم بالسوء على النيل من المجنى عليهما وحرض على قتلهما ووقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق، وذلك التحريض على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهمان الأول والثاني حازا وأحرزا أدوات "شوم" تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يكون لحملها أو إحرازها وحيازتها مسوغ قانونی أو مبرر من الضرورة المهنية أو العرفية.