الخميس 1 ديسمبر 2022 07:47 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

محمد صلاح ينعى ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة

نعى محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين الذي وقع صباح اليوم الأحد، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

وقال محمد صلاح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "خالص العزاء في ضحايا كنيسة أبو سيفين مع أمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

رابطة الأندية المصرية

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

ونشرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: “رابطة الأندية المصرية المحترفة تنعي ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين”، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، كما ندعوا الله الشفاء العاجل للمصابين.

وشهدت منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة صباح اليوم الأحد حالة من الهلع والرعب عقب نشوب حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين مما أسفر عن مصرع واصابة 63 شخصا.

حريق كنيسة إمبابة

وكانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغا من الاهالى باندلاع حريق داخل كنسية فى منطقة إمبابة وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالجيزة ب10 سيارات إطفاء.

وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته النيران ومنع امتدادها.

مدير أمن الجيزة

وانتقل اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وعدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى موقع حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، للوقوف على آخر المستجدات.

إخماد حريق كنيسة إمبابة

ونجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة فى إخماد حريق اندلع داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، مما أسفر عن مصرع وإصابة 63 شخصا.

الأدلة الجنائية

وانتقل فريق من الأدلة الجنائية إلى موقع حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة تمهيدا لرفع آثار الحريق وإعداد تقرير عن أسباب اندلاع الحريق عقب انتهاء أعمال والتبريد.

زيارة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كنيسة الشهيد "أبى سيفين" في منطقة المنيرة بمحافظة الجيزة؛ للوقوف على تطورات موقف الحادث المؤلم، والحريق الذي وقع صباح اليوم بالكنيسة، يرافقه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والسيدة/نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، وقساوسة الكنيسة.وفور وصوله إلى موقع الحادث، حرص رئيس الوزراء على أن يصعد إلى الدور الأخير أعلى الكنيسة، وهو الدور الذي نشب به الحريق.
وقال رئيس الوزراء: هذا الحادث آلمنا جميعا واستقبلناه بحزن شديد ونحن جميعا أخوة في الوطن، متقدما بخالص التعازي لقساوسة الكنيسة ولأسر الضحايا، كما تمنى من الله الشفاء العاجل للمصابين.