الخميس 25 أبريل 2024 09:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الطيران ينعى ضحايا حادث كنيسة المنيرة

نعى الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، ضحايا الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم، الأحد، بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وراح ضحيته 41 حالة وفاة وأصيب 12 آخرون.

وتقدم الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران، بخالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الأليم، وأعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين .

ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجه جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

وكتب الرئيس السيسي عبر الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك": “أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم تأمين وموقع حريق كنيسة إمبابة، لافتا إلى أنه جار العمل على كشف أسباب الحريق.

وأضاف مدبولي، في تصريحات صحفية، أن الصحة والدفاع المدني تحركا سريعا لنقل المصابين من مكان الحادث إلى المستشفيات، كما تم تقديم الدعم الطبي للمصابين فور وصولهم المستشفى.

وأشار إلى أن هناك توجيهات بتوفير كل أوجه الرعاية الطبية للمصابين، كما سيتم صرف تعويضات لأسر الضحايا.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي إمبابة العام، والعجوزة.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضح أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغ 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.