النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:41 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو صدقي لـ”النهار”: ”السياحة الصحية” مفهوم أشمل من العلاج والاستشفاء.. والقانون حسم التعريفات بدقة ضريبة السكر.. فرصة لنمو سوق المحليات البديلة أم عبء جديد على الصناعة والمستهلك؟ عمرو صدقي لـ”النهار”: مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة الصحية والثقافية.. ويجب الخروج من عباءة السياحة التقليدية موعد مباراة منتخب مصر للسيدات أمام أوتاوا الكندي في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا سباق الهيمنة البحرية يشعل أخطر مواجهة آسيوية في المحيط الهندي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية يعتمد حركة الترقيات الكبرى لمستشاري وأعضاء الهيئة منتخب ناشئات السلة يختبر جاهزيته أمام التشيك استعدادًا لكأس العالم خبير استراتيجي لـ”النهار”: المنطقة تدخل مرحلة ”الحرب غير المقصودة” وسط تصاعد الاشتباك الأمريكي الإيراني رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- سقوط أول استجواب في برلمان 2026.. حفظ استجواب البترول قبل مناقشته رسميً

المحافظات

الشرقية: زراعة 600 شجرة بطريق الزقازيق بلبيس

أكد ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير بزراعة 100 مليون شجرة والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن والمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

كلف المحافظ مدير مديرية الزراعة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء للبدء فوراً في زراعة الأشجار الملائمة على جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية وكذلك مداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها وكذلك لتحسين نوعية الهواء وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار وخاصة المثمر منها.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية أشار المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة إلى قيام المديرية بالتعاون مع رؤساء مراكز ومدن ( الزقازيق – بلبيس - فاقوس – منشأة أبو عمر ) بزراعة 600 شجرة ما بين 150 شجرة علي جانبي طريق بلبيس الزقازيق و 100 شجرة في محيط مكتب زراعة كفر الأشقم بفاقوس و 350 شجرة بمحيط مكتب زراعة منشأة أبو عمر كمرحلة اولي وصولا للمستهدف تحقيقه داخل محافظة الشرقية تنفيذا للمبادرة الرئاسية للتشجير لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.