النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:23 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية الغردقة تستضيف مهرجان البطيخ بمشاركة 200 شيف من مصر ودول عربية وأجنبية محافظ البحيرة: بدء تنفيذ كبرى حملات القضاء على المقالب العشوائية فى إدكو تمهيدا لاستغلال 66 فدانا جمعية مسافرون للسياحة : الاتفاق الأمريكي الإيراني يعيد الهدوء للبحر الأحمر .. ومرسى علم وشرم الشيخ أكبر الرابحين السويدي إليكتريك تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية في معرض WATREX Expo 2026 نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”مغامرة الأرقام” للأطفال أوريجن تكنولوجي تختتم قمتها بالقاهرة وتستعرض حلول التتبع الذكي للدواء والسلع الاستهلاكية كاسبرسكي للإستدامة 2024-2025: نحو بناء عالم سيبراني أكثر أماناً للجميع برنامج ثقافي وفني حافل في معرض مكتبة الإسكندرية بالدورة الحادية والعشرين جامعة المنصورة تفتتح فعاليات ملتقى مصر والصين عبر BRICS رئيس معهد التخطيط يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي في المتابعة والتقييم

المحافظات

الشرقية: زراعة 600 شجرة بطريق الزقازيق بلبيس

أكد ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استمرار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير بزراعة 100 مليون شجرة والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن والمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

كلف المحافظ مدير مديرية الزراعة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء للبدء فوراً في زراعة الأشجار الملائمة على جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية وكذلك مداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها وكذلك لتحسين نوعية الهواء وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار وخاصة المثمر منها.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية أشار المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة إلى قيام المديرية بالتعاون مع رؤساء مراكز ومدن ( الزقازيق – بلبيس - فاقوس – منشأة أبو عمر ) بزراعة 600 شجرة ما بين 150 شجرة علي جانبي طريق بلبيس الزقازيق و 100 شجرة في محيط مكتب زراعة كفر الأشقم بفاقوس و 350 شجرة بمحيط مكتب زراعة منشأة أبو عمر كمرحلة اولي وصولا للمستهدف تحقيقه داخل محافظة الشرقية تنفيذا للمبادرة الرئاسية للتشجير لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.