الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:28 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

ندوة (جوائز الدولة والتكريم الرسمي ) ببيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار من خلال إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، ندوة بعنوان: "جوائز الدولة والتكريم الرسمي"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2022، في تمام السادسة مساءً، بمقر بيت السنارى الأثري .

تدور الندوة حول الجوائز التي تمنحها الدولة للمبدعين والباحثين في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، من خلال عرض مجموعة من التجارب والأفكار، وكذلك الإجابة على العديد من التساؤلات حول الجوائز والتكريمات.

يُحاضر في الندوة الكاتب حسام العادلي؛ وهو قاضي، وروائي مصري، صدر له مجموعة قصصية عام 2014 بعنوان "لمحات"، ورواية "أيام الخريف" في عام 2018، وهو حائز على جائزة الدولة التشجيعية عن رواية "نجع بريطانيا العظمى" لعام 2022.

يدير الندوة د. شريف شعبان؛ وهو كاتب روائي وخبير في الآثار المصرية ومؤرخ فني، يعمل كمحاضر لمادة تاريخ الفنون بكلية الآثار جامعة القاهرة، وله العديد من المؤلفات في مجال الآثار.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.