الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:50 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

فن

خالص العزاء لأهلنا وأخواتنا.. هاني سلامة ينعي ضحايا حادث كنيسة أبي سيفين

نعى الفنان هاني سلامة، ببالغ الحزن والأسى، ضحايا حادث كنيسة أبي سيفين، مقدماً خالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء ولجميع شعب الكنيسة.

وكتب هاني سلامة عبر حسابه بموقع انستجرام: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. خالص العزاء لأهلنا وأخواتنا الأقباط، في ضحايا الحادث الأليم بـ #كنيسة_المنيرة بإمبابة، أسأل الله العلي القدير أن يتغمدهم برحمته؛ ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق كنيسة الشهيد ابي سيفين بأرض المطار في إمبابة بعد ساعات من محاصرة النيران والسنة اللهب المتصاعد من المبنى الخدمى للكنيسة.

وتجري الان قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

وكشفت التحريات والمعاينات الأولية بموقع حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة امبابة عن أن عدد الإصابات الكبير يرجع إلى وجود حضانة أطفال داخل المبنى الكنسي والذين تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن العدد النهائي لاعداد الوفيات والاصابات جار حصره.


وتحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة على كاميرات المراقبة المثبتة أعلى المنازل والمحال بمحيط كنيسة الشهيد ابو سيفين بمنطقة امبابة عقب نشوب حريق ضخم بها صباح اليوم للوقوف على أسباب الحادث.

ونشب حريق هائل، اليوم الأحد، في كنيسة بمنطقة إمبابة بمديرية أمن الجيزة، ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.