الأحد 25 سبتمبر 2022 07:38 صـ 29 صفر 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

فن

كايرو ستيبس وريكورد مدحت ممدوح ودينا الوديدي في محكى القلعة.. اليوم

تتواصل فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، ويشرف عليه الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه، حيث تقام مساء الثلاثاء 16 أغسطس، على مسرح المحكى 3 حفلات متتالية، تبدا فى الثامنة مساءً.

فعاليات الحفل

ويقدم الفريق المصرى الألماني “كايرو ستيبس”، بقيادة الموسيقار وعازف العود باسم درويش، وبمشاركة كل من المنشد الشيخ إيهاب يونس، ضيف الشرف، مع الموسيقيين الألمان إيڤيلين هوبر (هارب)، وفولفجانج (ساكسفون)، ورغيد (دودوك)، ورامي عطا الله (بيانو)، مجموعة من أعمال الفريق الخاصة التى تمزج موسيقى الجاز ذات الجذور الأفريقية مع الشكل الموسيقى الصوفى، منها مؤلفة جديدة تعزف لأول مرة بعنوان “دهب إلى جانب سيوة، شمس، بكرا، رقصة النيل، عنبر، رقصة من الخليج، يا مالكا قدري”.

ثم يقدم مدحت ممدوح، أول عازف ريكورد مصري وعربي يصل إلى تصفيات برنامج مسابقات أمريكى شهير، مجموعة من مؤلفاته المبتكرة، إلى جانب عدد من الارتجالات المميزة.

وفى العاشرة مساءً، تتغنى دينا الوديدي وفرقتها بمجموعة من أعمالها الخاصة التى تمزج الفنون التقليدية والغناء الشعبي القديم مع الموسيقى الحديثة، منها “الحرام، دواير، الله باقي، سكون، كتر الوجع، كنت بخاف، يا جنوبي، الكون، أحسن لك يا بدر، بعد البيبان” وغيرها.