الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 02:04 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

أهم الأخبار

الكهرباء: لو الفاتورة صدرت بـ”متوسط الاستهلاك” حق المشترك الامتناع عن السداد

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك توجيهات من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بعدم إصدار فاتورة بدون قراءة فعلية للمشترك.

وأضاف حمزة فى تصريحات له ، أن أى فاتورة استهلاك يتم إصدارها بناء على متوسط الاستهلاك وليس الاستهلاك الفعلى، من حق المواطن الامتناع عن السداد والمطالبة بتعديلها تطبيقا لقرار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

وقال حمزة، لايوجد فاتورة استهلاك واحدة يتم إصدارها بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بناء على متوسط الاستهلاك خاصة بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد لتسجيل قراءة عدادات الكهرباء.

وتابع حمزة، أن الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى عملية اصدار فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية جعلها تتمتع بأعلى معايير الدقة نتيجة تراجع العنصر البشري والاعتماد على برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء والذى جعل الاعتماد على إصدار فواتير بناء على متوسط الاستهلاك ذهب بلا عودة.