النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:38 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

جامعة مدينة السادات تكرم عميد كلية صيدلة لبلوغه السن القانوني

نظمت كلية الصيدلة ،بجامعة مدينة السادات اليوم السبت ، إحتفالا لتكريم الدكتور خالد أبو زيد عميد الكلية لبلوغه السن القانوني للمعاش .
بدأ الحفل عند وصول سيادته حيث قام الساده الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلبة بعمل " ممشى تكريم " يحيطه روح المحبة والعرفان لشخصيه يشهد لها الجميع بأنها قامه وقيمه ، قامه بعلمه وقيمه بتواضعه وكرمه ومحبة الجميع .
استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، والسلام الجمهورى ، وفيلم تسجيلى عن إنجازات الدكتور خالد أبو زيد بكلية الصيدله ، ونبذه عن إنجازاته داخليا وخارجيا ، حيث أوضح الفيلم عن حصوله على العديد من الشهادات والجوائز والتقدير بمصر وخارج مصر لإسهاماته فى مجال الصيدله.
أعرب الساده وكلاء الكلية خلال كلمتهم عن خالص شكرههم وتقديرهم لمجهودات سيادته ،طوال فترة عمله بالكلية ، مشيدين بالإنجازات التى حققها لخدمة العملية التعليمية والبحثية ، ورعاية الطلاب الموهوبين وخدمة المجتمع ، وحرصه الدائم على آداء عمله بكل تفان وإخلاص ، والإنجازات التى حققتها الكلية فى جميع المجالات.
وخلال كلمته أشار أبو زيد إلى حرص الكلية الدائم على توفير أحدث النظم التعليمية المتطورة التي تحاكى سوق العمل ، وتطوير قدرات طلابها وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لممارسة مهنة الصيدلة ، وقدم الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس ، والإداريين والعاملين بالكلية ومنسقين الحفل وأبنائه الطلبة والطالبات.
شهد الحفل حضور الدكتور محمد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة إيناس على إبراهيم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور ياسين على موسى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، المهندس/ حمدى عبد المنعم النحاس أمين الكلية ، الأستاذ/ وليد داوود مدير رعاية الشباب بالكلية ومنسقين رعاية الشباب الاستاذ/ أحمد الجيزاوى ، الأستاذ/ ممدوح عشماوى ، ورؤساء الأقسام العلمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس.
قام الساده الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكليه بتسليم درع الكلية وبعض الهدايا التذكارية ، والتقاط الصور التذكارية متمنين لسيادته دوام الصحه والتوفيق والتميز.