النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:47 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

الدقهلية: تنظيم قوافل علاجية بقرى منفلوط ضمن مبادرة حياة كريمة

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن تنظيم قوافل طبية علاجية استهدفت قرى بنى عدى بمنفلوط وبنى قرة بالقوصية وعواجة بديروط ضمن خطة القوافل العلاجية الشهرية التابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى تستمر حتى 28 أغسطس الجاري بقرى 5 مراكز على مستوى المحافظة هي ديروط والقوصية ومنفلوط الفتح وأسيوط وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير خدمات الرعاية الصحية الكاملة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا والوصول إلى المواطنين بالأماكن والقرى البعيدة لدعم مستوى الخدمة الصحية بتلك القرى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد محافظ أسيوط ، على أهمية القوافل الطبية التى تستهدف القرى الاكثر احتياجاً بالمحافظة لتوفير الخدمات العلاجية للاسر الاولى بالرعاية والمرضى بالقرى ، والتى تنفذها وزارة الصحة متمثلة في مديرية الصحة والسكان بأسيوط وتضم تخصصات "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال والباطنة - الأنف والأذن والعظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل" للكشف على الأهالي للتأكد من سلامتهم وصرف الأدوية اللازمة دون مقابل مادي وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتحويلات للمستشفيات المركزية والعامة والجامعية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية بالقرى والنجوع بالمجان في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد وتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا ،كما تابع محمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة منفلوط ومحمود نجار عطا رئيس مركز ومدينة ديروط وهويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية سير القوافل الطبية وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة وكافة سبل الدعم لهذه القوافل للقيام بعملها على أكمل وجه .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد زين الدين حافظ ، ان القوافل الطبية لشهر أغسطس بدأت عملها من يوم 2 من الشهر الجارى وتستمر حتى 28 أغسطس ويتم تنفيذها بواقع يومين بكل قرية حيث بدأت يومي الثلاثاء والأربعاء 2 و3 أغسطس بقرية بني عدي بمركز منفلوط وانتقلت بعدها لقرية بني قرة بمركز القوصية يومي السبت والأحد 6و7 أغسطس ثم يومي الثلاثاء والأربعاء يومي 9و 10 أغسطس بقرية عواجه بمركز ديروط وتستمر يومي السبت والأحد 13و14 أغسطس بقرية مساره بذات المركز تم تنتقل القافلة يومي الثلاثاء والأربعاء 16و17 أغسطس بمدينة أسيوط الجديدة بنطاق مركز الفتح بعدها تتوجه يومي السبت والأحد 20و21 أغسطس لقرية اسكندرية التحرير بمركز أسيوط ثم يومي الثلاثاء والأربعاء يومي 23و24 أغسطس بقرية الشيخ سويف بمركز الفتح وتنهي القوافل أعمالها يومي السبت والأحد 27و28 أغسطس بقرية درنكه الجديدة بمركز أسيوط.