الخميس 6 أكتوبر 2022 02:11 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تصنيف «ويبومتركس» يضع الأكاديمية في ترتيب متقدم بين الجامعات على مستوى العالم

تواصل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تقدمها على سلم التصنيفات العالمية، فحسب نتائج تصنيف ويبومتركس للجامعات ، حلت الأكاديمية في المركز 2059 عالمياً بين أكثر 31 ألف جامعة في تصنيف شهر يوليو 2022 .

وحققت الإكاديمية قفزة كبيرة بمقدار 136 مركزاً بالمقارنة بتصنيف شهر يناير 2022 ، إذ كانت تحتل المركز الـ 2195 في ترتيب الجامعات علي مستوي العالم.

وبهذه المناسبة قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ، إن هذا الانجاز يضاف الي ما تحقق من قفزة كبيرة في ترتيب الجامعات عالمياً و هو دليل على تميز الأكاديمية وأنها تسير بخطى حثيثة وثابتة نحو العالمية والتميز ونسج قصة نجاح في عام الاحتفال بيوبيلها الذهبي.

واضاف"عبد الغفار" : نعتز ونفتخر بها، خاصة وأن هذا التقدم يأتي نتيجة استراتيجية الأكاديمية بالانفتاح والتواصل مع الجامعات المرموقة وتعزيز حضورها في المحافل الدولية من أجل الوصول الى مصاف الجامعات ذات السمعة الدولية.

وتوجه الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، بالشكر إلى اللجنة المعنية بملف الأكاديمية في تصنيفات «ويبومتركس» للجامعات .

وتضم اللجنة المعنية بتصنيف ويبومتركس ، غاده القط رئيساً وعضوية كل من المهندسة ايمان عيد ،سارة السعدني ، معتز خميس ، الدكتورة امنية درويش ، هبة العشري ،بسنت احمد ،المهندس محمد عبدالعال ،المهندس محمد منجي ، الدكتور احمد غزال

ويعد نظام تصنيف ويبومترکس العالمي للجامعات ( webometrics ) أكبر نظام التقييم الجامعات العالمية حيت يغطي ما يزيد عن 31 الف جامعة على مستوى العالم ، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي البحث العلمي ، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات القنية ، ويجري تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر ، ويهدف إلى تحفيز الباحثين في جميع انحاء العالم لنشر أكثر وأفضل المحتويات العلمية على الانترنت.