الجمعة 29 مارس 2024 01:11 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

الصين ترسل طائرات مقاتلة إلى تايلاند للقيام بتمارين مشتركة

ترسل القوات الجوية الصينية طائرات مقاتلة وقاذفات قنابل إلى تايلاند لإجراء تدريبات مشتركة مع الجيش التايلاندي يوم الأحد.

وقالت وزارة الدفاع الصينية في بيان نُشر على موقعها على الإنترنت إن التدريبات ستشمل دعمًا جويًا وضربات على أهداف أرضية ونشر قوات على نطاق صغير وكبير.

وأثار توسع الأنشطة العسكرية للصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ قلق الولايات المتحدة وحلفائها وتشكل جزءًا من المنافسة الاستراتيجية والاقتصادية المتزايدة التي أشعلت التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وزار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تايلاند في يونيو كجزء من محاولة لتعزيز ما أسماه "شبكة التحالفات والشراكات الأمريكية التي لا مثيل لها" في المنطقة.

وستقام تدريبات فالكون سترايك في قاعدة أودورن الملكية التايلاندية للقوات الجوية في شمال تايلاند بالقرب من الحدود مع لاوس، كما ستشارك الطائرات المقاتلة التايلاندية وطائرات الإنذار المبكر المحمولة جواً من كلا البلدين.

ويأتي التدريب في الوقت الذي تجري فيه الولايات المتحدة تدريبات قتالية في إندونيسيا مع إندونيسيا وأستراليا واليابان وسنغافورة في أكبر تكرار لتمارين سوبر جارودا شيلد منذ أن بدأت في عام 2009.

قال كورت كامبل ، كبير مستشاري الرئيس جو بايدن في المحيطين الهندي والهادئ ، إن الولايات المتحدة ستتخذ خطوات حازمة لدعم تايوان ، بما في ذلك إرسال سفن حربية وطائرات عبر الممر المائي الذي يبلغ عرضه 160 كيلومترًا والذي يفصل بين تايوان والصين.

وقال في اتصال مع الصحفيين "سنواصل الطيران والإبحار والعمل حيثما يسمح القانون الدولي بما يتفق مع التزامنا الطويل الأمد بحرية الملاحة." وهذا يشمل إجراء عبور جوي وبحري قياسي عبر مضيق تايوان في الأسابيع القليلة المقبلة.