الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:57 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

اتحاد جدة يطلب حكاما أجانب فى مباريات الدوري السعودى

كشفت تقارير صحفية أن نادى اتحاد جدة تقدمت بطلب للاتحاد السعودى من أجل استقدام حكام أجانب خلال مباريات الدوري فى الموسم الجديد 2022 / 2023.

ويخوض اتحاد جدة أولى مواجهاته أمام العدالة، الجمعة 26 أغسطس الجارى، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية فى الإحساء، فيما يستضيف الاتفاق السبت 3 سبتمبر المقبل ضمن الجولة الثانية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة " في جدة.

وقالت صحيفة "الرياضية"، إن إدارة نادى اتحاد جدة افتتحت أولى طلبات الأندية للحكام الأجانب فى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين رسميًّا، بعدما خاطبت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي بطلب طواقم تحكيمية لمباراتي الفريق أمام العدالة والاتفاق في الجولتين الأولى والثانية من الدوري.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة الحكام في اتحاد القدم قررت استمرار السماح للأندية بالاستعانة بالحكم غير السعودي دون سقف محدد.

وأضافت الصحيفة أن طلب نادى اتحاد جدة شمل استقدام حكام فيديو " VAR " إضافة إلى بقية الطاقم التحكيمي.

جدير بالذكر أن إدارة نادي الهلال طلب طواقم تحكيم أجنبية لجميع مواجهات الفريق الأول لكرة القدم، التى تقام على أرضه، ضمن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي ينطلق 25 أغسطس الجاري.

تعد هذه الخطوة جاءت بهدف ضمان جودة الأداء التحكيمى، وحفاظًا على حظوظ الفريق فى المنافسة على البطولة الكبرى، حسبما يراه أبطال الدوري فى الثلاث نسخ الماضية.