الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:01 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

عاجل … تغيير أو تعديل وزاري خلال ساعات في الحكومة المصرية

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

وجّه المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، دعوة للأعضاء للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة 12 ظهر غد السبت 13 أغسطس؛ وذلك لنظر أمر عاجل، عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، حيث تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة.

وعلمت النهار من مصادر مطلعة أن اجتماع النواب غدا، متعلق بتغيير وزاري شامل للحكومة، وتشكيل حكومة جديدة، وأن التغيير سيشمل حقائب وزارية هامة جدا.
فيما أكد مصدر آخر أن الأمر لا يتعدى تعديل وزاري، يشمل عددا من الحقائب الوزارية المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين، والتى سيتم الإعلان عن تعديلها خلال الساعات القادمة

وانتشرت العديد من التكهنات في الساعات الماضية حول هذا التعديل الوزراي وهل هو تغيير شامل للحكومة والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أم تعديل في عدد من الوزارات فقط.. ولكن عددا من المصادر أكدت للنهار أنه تعديل محدود لعدد من الوزارات خصوصا أن هناك وزارات تعمل بدون وزير مثل وزارة الصحة ووزارة الإعلام ووزارات تحتاج لضخ دماء جديدة بعدما أصابها التكلس، بالإضافة إلى تفويض القيادة السياسة باتخاذ مايلزم فيما يتعلق بسد النهضة بعد إعلان إثيوبيا الملء الثالث للسد.