الأحد 25 سبتمبر 2022 07:39 صـ 29 صفر 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة

أعرب مستشار رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة السيد محمد حسين جمل الليل المكلف بشؤون العالم العربي عن تقدير بلاده للجهود التي تقوم بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالشباب المصري والعربي والافريقي وتوعيته وحمايته من التطرف ، مشيدا في الوقت ذاته بالعلاقات الوطيدة والتعاون الثنائي بين بلاده ومصر.


جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس ادارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة والسيد محمد حسين جمل الليل مستشار رئيس جزر القمر المكلف بشؤون العالم العربي ، وذلك على هامش فعاليات الملتقى الاول "حول حديث الشباب العربي لبناء الوعي " الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، حيث سلم المستشار محمد حسين جمل الليل الدكتورة مشيرة أبو غالي رسالة خطية من قبل رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة عثمان غزالي تضمنت الاشادة بجهودها البناءة ودور المجلس الرائد في الاهتمام بتوعية الشباب العربي واشراكه في التنمية والنهوض بالمجتمعات العربية .


وبدورها عبرت الدكتورة مشيرة عن شكرها وتقديرها للرئيس عثمان غزالي ودوره الكبير في تمكين الشباب في دولة جزر القمر المتحدة موضحة أن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة سيكرم رئيس جمهورية القمر المتحدة وسيمنحه وساما خاصا تقديرا لدعمه تمكين الشباب في دولته .


واوضحت ان انعقاد الملتقى يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة «تحصين» عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة، والمتطرفة، وترسيخ أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية. و إيلاء مزيد من الإهتمام بقضايا الشباب، في ضوء ما يشهده عالم اليوم من تطور في وسائل الاتصالات، والتواصل الاجتماعي، والإعلام، و عدم ترك المجال لملء الفراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة.


ومن هنا يحرص الملتقى الذي يحمل شعار "اجيال تدعم قضايا الامة " على ترسيخ الهوية والانتماء للاوطان لدى الشباب وحرصه على حماية امنها واستقرارها وكذلك تعظيم دور المجتمع المدني في هذا الاطار ، لافتة الى حرص المجلس على ترسيخ دور المجتمع المدني الداعم لجزر القمر خلال الفترة المقبلة .

وأوضح المستشار محمد حسين جمل الليل أن الرئيس عثمان غزالي كان حريصا على حضور الملتقى لكن نظرا لانشغاله ، كلفه بالمشاركة نيابة عنه متمنيا كل النجاح لأعمال الملتقى .
واشاد مستشار رئيس جمهورية القمر بالجهود الحثيثة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاعتناء بالشباب المصري والعربي والافريقي وجهوده العظيمة المتواصلة على كل المستويات لتحقيق الامن والاستقرار في الدول العربية والافريقية ومحارب التطرف والارهاب المنتشر في كل دول العالم .
وقال جمل الدين: نتمنى كل التوفيق والسداد للرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق كل ما يتطلع اليه الشباب العربي والافريقي ، مشيدا بقوة العلاقات الاخوية بين الرئيس السيسي والرئيس عثمان غزالي وافكارهما الوطنية المستنيرة والاشادة الدائمة من قبل الرئيس غزالي بجهود الرئيس السيسي لمحاربة التطرف والارهاب في مصر .


واضاف اننا نتطلع للاستفادة الدائمة من الفكر المصري المستنير في محاربة التطرف موضحا ان هناك مجموعة من القيادات الشبابية القمرية تتلقى دورات تدريبية برعاية دار الافتاء المصرية للاسهام في مواجهة كافة اشكال التطرف في جزر القمر كما ان الحكومة المصرية تقدم العديد من صور الدعم من اجل أمن جزر القمر وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.