الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:05 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة تدريبات بدنية للاعبى الزمالك إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى

عربي ودولي

كيودو: الرئيس الصيني اتخذ قرار سقوط الصواريخ الباليستية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان

ذكرت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية أن الرئيس الصيني شي جين بينج أعطى الضوء الأخضر بنفسه بشأن السماح للصواريخ الباليستية التي أطلقها الجيش الصيني خلال التدريبات العسكرية الأخيرة واسعة النطاق بالقرب من تايوان بالسقوط في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، وذلك حسبما أفادت مصادر مطلعة.

وبحسب ما أوردته الوكالة اليابانية اليوم الخميس، جاء قرار الرئيس الصيني بهدف ردع أي محاولة من جانب طوكيو للتدخل في مضيق تايوان خلال المناورات الصينية.

وتعتبر الصين تايوان، وهي جزيرة تقطنها قرابة 23 مليون نسمة، إقليما من أقاليمها لم تفلح بعد في ضمّه إلى بقية أراضيها منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية (1949).

وعادة ما يأتي مسؤولون وبرلمانيون أمريكيون إلى تايوان في زيارات تبقى بعيدة عن الأضواء هدفها التأكيد على دعم الجزيرة، غير أن الصين رأت في زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي التي تتبوّأ ثالث أعلى منصب في الدولة الأمريكية، استفزازا شديدا.

وردّت الصين على هذه الزيارة بتعليق سلسلة من المناقشات والشراكات الأمريكية الصينية، لا سيّما في مجال التغيّر المناخي والدفاع.

وخلال الأيام الأخيرة، نظّمت الصين أوسع مناورات عسكرية بالقرب من تايوان التي تعتبرها جزءا من أراضيها، حاشدة لها طائرات وسفنا حربية وصواريخ باليستية.

وكانت وزارة الخارجية اليابانية قد أعلنت أن خمسة صواريخ باليستية تم إطلاقها خلال التدريبات العسكرية الصينية سقطت يوم 4 أغسطس فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.