السبت 10 ديسمبر 2022 01:22 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة «العربية - الصينية» الأولى بالرياضمبادرة مغربية للتوصل لإستراتيجية لتحسين النظم الصحية في إفريقياروما تُرحب بموافقة الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع ربط كهربائي مع تونس بأكثر من 300 مليون يورونهب بضائع من خزائن بمبلغ 32 مليون يورو في برلينمسئول روسي: هناك العديد من مقترحات الوساطة لتسهيل تبادل السجناء مع الولايات المتحدةبلينكن: نلتزم بمنع الإبادة الجماعية والجرائم الفظيعة ومساءلة مرتكبيهاالولايات المتحدة وبولندا تبحثان القضايا الثنائية والإقليميةالولايات المتحدة تفرض عقوبات على ثلاثة كيانات روسية مرتبطة بنقل الطائرات بدون طيار من إيرانالولايات المتحدة وألمانيا تبحثان الحفاظ على وحدة الحلفاء في دعم أوكرانيا والتحديات الصينيةميسي: عانينا كثيرا لتخطى هولندا.. وحكم المباراة لم يكن على مستوى الحدثالأرجنتين تتأهل لنصف نهائى كأس العالم 2022 على حساب هولندا بركلات الترجيحتغييرات فى نمط الحياة تساعد على منع حدوث النوبات القلبية بين الشباب

عربي ودولي

بريطانيا ترسل المزيد من أنظمة الأسلحة الصاروخية متعددة الإطلاق إلى أوكرانيا

أعلن وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، أن بريطانيا سوف ترسل المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا لمساعدتها على الدفاع في مواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ووفقا لوكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا، أعلن والاس أنه سوف يتم إرسال المزيد من أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق إلى الدولة الواقعة في شرق أوروبا، بالإضافة إلى صواريخ "M31A1" الموجهة بدقة والتي يمكنها إصابة أهداف تصل على بعد يصل إلى 50 ميلا، بهدف الدفاع ضد المدفعية الروسية الثقيلة.

وقال والاس: "هذه الشريحة الأخيرة من الدعم العسكري سوف تمكن القوات المسلحة الأوكرانية من مواصلة الدفاع ضد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والاستخدام العشوائي للمدفعية بعيدة المدى".

كما قال: "يوجه دعمنا المستمر رسالة واضحة للغاية: استمرار معارضة بريطانيا والمجتمع الدولي لهذه الحرب غير الشرعية، والوقوف إلى جانب أوكرانيا وتقديم المساعدة العسكرية الدفاعية لها لدعمها في الدفاع".

وتم تدريب قوات أوكرانية في بريطانيا على كيفية استخدام منصات الإطلاق، كما تعهدت بريطانيا بتدريب 10 آلاف جندي أوكراني على مهارات المشاة في ميدان القتال خلال الأشهر المقبلة.

وأعلنت كل من كندا والدنمارك والسويد وفنلندا وهولندا دعمها للبرنامج.