السبت 1 أكتوبر 2022 05:54 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

المغرب: القبض على متطرف موال لـ”داعش” متورط فى التخطيط والإعداد لعمل إرهابى

تمكنت سلطات الأمن المغربي المختصة، اليوم الخميس، من القبض على عنصر متطرف موالٍ لتنظيم "داعش" الإرهابي؛ للاشتباه في تورطه بالتخطيط والإعداد لتنفيذ عمل إرهابي بغرض المساس الخطير بالنظام العام.

وأفادت السلطات الأمن المغربي -في بيان، اليوم- بأنه تم القبض على العنصر المتطرف بمدينة تطوان، في عملية أمنية شاركت في تنفيذها مجموعة من عناصر القوات الخاصة.

وأضافت أن العنصر متشبع بأفكار متطرفة تحرض على تكفير المجتمع وممثلي السلطات والقوات العمومية، فضلا عن نشاطه المكثف ضمن الأوساط الافتراضية وقنوات التواصل المعلوماتي التي تتبنى الإشادة بالفكر التخريبي المتطرف والتحريض على التخطيط لتنفيذ أعمال إجرامية تستهدف الأشخاص والمنشآت العمومية والخاصة.

وأشارت إلى أنه تم وضع المتطرف تحت الحراسة لحين انتهاء التحقيقات التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن المخططات الإرهابية التي شارك في التحضير لتنفيذها، وكذا تحديد ارتباطاته مع خلايا وتنظيمات إرهابية تنشط سواء داخل المغرب أو خارجه.