الإثنين 20 مايو 2024 04:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

روسيا: الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بمعلومات استخباراتية ما يؤدي إلى عسكرة الفضاء الخارجي

كشفت نائب مدير الإعلام وقسم الصحافة في وزارة الخارجية الروسية إيفان نيتشايف اليوم الخميس أن الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بمعلومات استخباراتية، كما تُستخدم بيانات من أقمار صناعية خاصة، مما يؤدي إلى عسكرة الفضاء الخارجي.

قال نيتشايف خلال إحاطة إعلامية، إن مساعدة الولايات المتحدة لأوكرانيا لا تقتصر على تزويدها بالأسلحة، بل تزود واشنطن كييف بمعلومات استخباراتية كجزء من هذه المساعدات العسكرية.

وأضاف: "في الوقت نفسه، وفقًا للمعلومات المتاحة، لا يتم استخدام البيانات العسكرية فحسب، بل أيضا من الأقمار الصناعية المدنية والخاصة، مما يؤدي في الواقع إلى عسكرة الفضاء الخارجي".

كما أشارت نائب مدير الإعلام وقسم الصحافة بالخارجية الروسية إلى أن ضخ كييف غير المنضبط بالأسلحة أدى بالفعل إلى زيادة هائلة في تهريبها وظهورها في السوق السوداء "ضخ كييف غير المنضبط بالأسلحة أدى بالفعل إلى زيادة هائلة في تهريبها وظهورها في السوق السوداء، بما في ذلك في الجزء المظلم من الإنترنت".

وتابع" نيتشايف" إلى أنه وفقا للمعلومات المتاحة، فإن وكالات إنفاذ القانون في دول الاتحاد الأوروبي "تصادر كل شهر مئات الأسلحة الآلية وعشرات الآلاف من الذخيرة القادمة من هذا البلد بشكل غير قانوني وتعيدها إلى أوكرانيا".