الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:49 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

هدفان يفصلان أحمد سيد زيزو عن لقب الأكثر تهديفا فى موسم واحد للزمالك

نجح أحمد سيد زيزو، جناح فريق الزمالك، في رفع رصيد أهدافه إلى 19 هدفا، بعد تسجيله هاتريك في مباراة الزمالك والمقاصة، أمس الثلاثاء، التي انتهت بفوز الفريق الأبيض بخماسية، ليزيد الفارق بينه وبين أقرب منافسيه جون أوكويي إيبوكا لاعب إنبى إلى 6 أهداف.

"هدفان" يفصلان أحمد سيد زيزو عن الأكثر تهديفا فى موسم واحد للزمالك
يفصل أحمد سيد زيزو عن الوصول للقب الأكثر تهديفا فى موسم واحد للزمالك "هدفان" فقط، حيث يحتاج اللاعب للوصول للهدف رقم 21 حتى يصل للرقم الذى سبق وحققه على خليل نجم الفارس الأبيض السابق فى موسم 74، لاسيما أن على خليل فى هذا الموسم لم يحصل على لقب الهداف نظرًا لتتويج حسن الشاذلى أسطورة الترسانة باللقب بعدما سجل 34 هدفا حينها.


هدف يفصل زيزو عن الوصول لرقم عبد الحليم على
يحتاج أحمد سيد زيزو لتسجيل هدف وحيد فى الأربع مواجهات المتبقية للزمالك فى مسابقة الدورى بالموسم الحالى، حتى يصل للرقم 20 هدفا، والذى سبق وحققه عبد الحليم على هداف الفريق، فى موسم 2003 / 2004.


زيزو يتخطى أقرب منافسيه فى الدورى بـ 6 أهداف
يقدم زيزو موسما استثنائيا، بعد نجاحه في تسجيل 19 هدفا تربع بهم على صدارة ترتيب هدافى الدورى بالموسم الحالى، وبفارق 6 أهداف عن أقرب ملاحقيه جون إيبوكا، مهاجم إنبي، الذي سجل 13 هدفا، كما تمكن اللاعب من صناعة 12 هدفا لزملائه بالفريق، ليصبح الأكثر مساهمة في أهداف الزمالك بالموسم الجاري.


معدل مشاركات زيزو فى الدورى

شارك زيزو في 28 مباراة بمسابقة الدورى العام هذا الموسم بمعدل 2330 دقيقة لعب بينما شارك الجزيرى في 24 مباراة بمعدل 1155 دقيقة لعب نجح في تسجيل 9 أهداف وصنع 7 أخرى ليصيح إجمالي عدد الأهداف التي سجلها الثنائى 28 هدفا من أصل 59 هدفا سجلها لاعبو الفريق الأبيض فضلا عن صناعتهما 19 هدفا.