الخميس 28 مارس 2024 10:46 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

رياضة

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبى للمرة الخامسة فى تاريخه

توج فريق ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي 2022 إثر تغلبه على نظيره اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على الملعب "الأولمبي" فى مدينة هلسنكى بالعاصمة الفنلندية، والتي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بالنسخة الماضية.

سجل هدفي ريال مدريد كل من ديفيد ألابا، وكريم بنزيما في الدقيقتين 37، و65 على التوالي في واحدة من عروض الميرنجي القوية التي يستهل بها مشواره في الموسم الجديد.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 5 ألقاب فى بطولة السوبر الأوروبي ليعادل ميلان وبرشلونة فى صدارة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب القارى.

أهداف مباراة ريال مدريد اليوم

وتاريخياً أقيمت ريال مدريد مع نظيره الألماني مرة واحدة سابقة قبل مواجهة السوبر الأوروبي وكانت في نهائي كأس أوروبا عام 1960 على ملعب "هامبدن بارك" في جلاسكو، وانتهت بفوز الفريق الملكى بنتيجة 7-3.

ونجح الفريق الملكى فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالى بعد الفوز على إينتراخت فرانكفورت الألمانى بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، فى واحدة من أفضل المباريات النهائية فى تاريخ تشامبيونزليج، والتى أقيمت على ملعب "هامبدن بارك" فى مدينة جلاسكو الأسكتلندية، يوم 18 مايو عام 1960.


ونجح فى تسجيل أهداف ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا التاريخى ضد اينتراخت فرانكفورت كل من الثنائى الأسطورى بوشكاش: 4 أهداف "سوبر هاتريك" ودي ستيفانو: 3 أهداف "هاتريك"، ليقلبا الطاولة على إينتراخت فرانكفورت الألمانى الذي تقدم فى البداية بهدف.

وجاء تشكيل الريال ضد اينتراخت كالتالي..

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: ميندي - ألابا - ميليتاو - كارفاخال.

خط الوسط: كروس - كاسيميرو - مودريتش - فالفيردي.

خط الهجوم: فينيسيوس - بنزيما.

بينما جاء تشكيل فريق اينتراخت فرانكفورت كالتالي..

حراسة المرمي: تراب.

خط الدفاع: نديكا، توتـا، توري.

خط الوسط: جبريل سو، سباستيان رودي، كناوف

خط الهجوم: كامادا، بوري، ليندستروم.