الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:00 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلي يفوز على المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة في مباراة مثيرة

فاز الأهلي على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز.


ويدين الأهلي بفوزه في مباراة اليوم للثنائي رامي ربيعة والذي سجل هدف الفريق الأحمر الأول في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، ثم أضاف حسام حسن الهدف الثاني قبل النهاية بثوانٍ قليلة.


وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 62 في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد المصري البورسعيدي عند 33 نقطة في المركز الحادي عشر.

الشوط الأول

الشوط الأول من هذا اللقاء جاء متوسط المستوى رغم الرغبة الواضحة من جانب كل فريق في زيارة الشباك لكن الفرص المحققة فيه تعد على أصابع اليد.

أول المحاولات الهجومية كانت في الدقيقة 12 من نصيف فريق المصري البورسعيدي وذلك بضربة رأسية من إسلام أبو سليمة علت عارضة علي لطفي.

بعد فرصة أبو سليمة انحصر اللعب في وسط الملعب ولم يشهد أي مرمى تهديد حقيقي حتى أضاع صلاح محسن مهاجم الأهلي أخطر فرص المباراة بعدما تلقى تمريرة طولية ضربت دفاعات المصري لتصل لمهاجم الأهلي المنفرد بعصام ثروت لكنه سدد الكرة سهلة للغاية في يد حارس الفريق البورسعيدي.

وشهد هذا الشوط خروج أحمد علاء مدافع المصري البورسعيدي في الدقيقة 30 متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها ليدفع حسام حسن مدرب الفريق البورسعيدي بإسلام المزين ليعوض علاء في تشكيل الضيوف في مباراة اليوم.


الدقائق الـ15 الأخيرة من هذا الشوط لم تشهد أي فرصة على مرمى أي فريق وانحصر فيهم اللعب في وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول كما بدأ بالتعادل السلبي بدون أهداف.


الشوط الثاني

بداية هذا الشوط كانت أكثر نشاطًا من جانب لاعبي المصري حيث أهدر محمد جريندو فرصة خطيرة للفريق البورسعيدي في الدقيقة 47 حيث صوب الكرة أعلى عارضة الأهلي رغم خلو المرمى من علي لطفي.

ومرت رأسية إسلام أبو إسلام الخطيرة في الدقيقة 55 بجوار القائم الأيسر لعلي لطفي بسنتيمترات قليلة بعد عرضية متقنة من ركلة ركنية لإلياس الجلاصي.

وتسديدة آخرى من إسلام المزين مدافع المصري البورسعيدي من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 60 أمسكها علي لطفي بثبات.

وأجرى ريكاردو سواريش مدرب الأهلي 3 تغييرات في صفوف فريقه بالدفع بحسام حسن وزياد طارق وكريم فؤاد بدلًا من صلاح محسن ولويس ميكيسوني ومحمد أشرف.

وصوب محمد فخري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75 مرت بعيدة عن مرمى عصام ثروت حارس المصري في مباراة الليلة.

واحتسب محمود البنا حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد "فار" في الدقيقة 79 إثر عرقلة كريم العراقي لحسام حسن مهاجم الأهلي انبرى لها رامي ربيعة داخل الشباك معلنًا تقدم المارد الأحمر بالهدف الأول.

بعد هدف التقدم للأهلي أشرك حسام حسن 3 تغييرات في صفوف فريقه بإشراك عمرو مرعي وأحمد حمودي وعمرو عموري.

وسجل أحمد الشيخ هدف التعادل للمصري في الدقيقة 85 لكن سمير جمال الحكم المساعد أشار بوجود تسلل ليعترض لاعبو المصري، والجهاز الفني ويأتي التأكيد من غرفة الفار بصحة قرار الحكم المساعد.

وقبل النهاية بدقيقتين أشرك البرتغالي سواريش محمد محمود بدلًا من محمد فخري، ثم احتسب حكم المباراة محمود البنا 6 دقائق وقت بدل من الضائع نجح حسام حسن في تسجيل الهدف الثاني للأهلي لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين.