الجمعة 19 أبريل 2024 05:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها

المحافظات

أزهر المنيا ينهي استعداداته لامتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية

أعلنت المنطقة الأزهرية بالمنيا، إنهاء استعداداتها لامتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية – حيث شهدت قاعة الجودة بالمنطقة الأزهرية في المنيا، على مدار اليومين، انعقاد اجتماعين متتاليين برؤساء اللجان، للتأكيد على الضوابط الخاصة بالامتحانات وتفادي أخطاء ومعوقات الدور الأول.

شدد الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، على ضرورة تنفيذ نفس التعليمات التي طبقت في امتحانات الدور الأول، والحزم في مواجهة أي صورة من صور الغش، وعرض بعض المواقف؛ وكيفية العمل تجاهها.

كما اكد «عبدالمطلب»، على ضرورة توفير الهدوء والنظام داخل وخارج اللجان، واعتبار هذا الأمر من الأمور الضرورية؛ لضمان حسن سير الامتحانات. مؤكدا على تفادي معوقات الدور الأول بكافة سلبياته لضبط اللجان.

وخلال الاجتماع، تحدث الأستاذ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي الحضور في بعض النقاط الهامة المتعلقة بأعمال الامتحانات، متطرقًا في حديثه لبعض من الأمور واجبة الاتباع أثناء قيادة اللجان ومنها: العمل بجد ونشاط منذ انطلاق وتسيير اللجان مع الإلمام التام بكافة الجوانب الإدارية، وتوزيع أعمال اللجان بين الملاحظين بعدالة تامة والتنبيه عليهم بالتدقيق في هوية وبيانات المؤدين للامتحانات، واتباع كافة طرق الأمن والسلامة بين الطلاب ومراعاة مصلحة الطالب بالمقام الأول لتخطي عقبة الدور الثاني مع القضاء على الغش وكافة الطرق المؤدية إليه.