النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:40 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دار الشفا تقترب من الكمال.. اعتماد «جهار» الكامل للمستشفى بنسبة 97% يعزز منظومة الجودة الصحية غدًا.. الاستئناف تحسم مصير رجل الأعمال المتهم بالتعدي على فرد أمن بالتجمع جودي تستأنف على قرار حبسها في واقعة بائعة الشاي.. ونظر الطعن غدًاً سرقوهم بالإكراه..المؤبد لـ 6 متهمين خطفوا طالب وخطيبته تحت تهديد الأسلحة بالإسكندرية 7 منتخبات تحقق العلامة الكاملة في كأس العالم بعد مرور جولتين إشادة رسمية بالأداء المهني للإعلام الرياضي خلال مشاركة المنتخب في كأس العالم ”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية ترتيب مجموعات كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا وبنك الشفاء لتعزيز دعم المنظومة الصحية حصيلة أهداف كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية رسمياً اليوم.. محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية وإعلان الأوائل ونسبة النجاح منتخبات بدون نقاط في كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية

المحافظات

محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات الميدانية لرفع كفاءة منظومة النظافة ورفع الإشغالات والإنارة

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تنفيذ الحملات اليومية لمتابعة الحالة العامة للنظافة ورفع الاشغالات والانارة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا بهدف الارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز، والحفاظ على حرم الطريق العام وتيسير حركة المرور ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي مركز ومدينة مغاغة، واصلت الوحدة المحلية جهودها في رفع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام حيث تم تنفيذ حملة مكبرة على المحال التجارية لرفع الاشغالات، شملت شارع طه حسين وأمام مسجد أبو العلا وشارع السلام القبلي وميدان المحطة والكوبرى القبلي وتم خلال الحملة الاستجابة الفورية لشكوى أحد الأهالي بوجود حالة تعدى على حرم الطريق الأمر الذي يتسبب في إعاقة حركة السير، وتم إزالة التعدي بالكامل وفتح الطريق أمام المارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدي.

كما نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة للنظافة بقرى (شارونة ـ الجزيرة ـ قرارة) تم خلالها رفع الأتربة على جانبي الطريق ومداخل القرى ورفع كافة نقاط تجمع القمامة، واستكملت الوحدة المحلية أعمال رفع كفاءة الإنارة بشارونه من خلال قسم الإنارة وبالتنسيق مع هندسة الكهرباء، حيث تم المرور على أعمدة الإنارة العمومية على الطرق والطريق الصحراوي الشرقي للتأكد من صلاحيتها واستبدال الأسلاك والكشافات التالفة بأخرى أكثر أماناً.

من جانب اخر، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تنفيذ حملاتها لمتابعة الحالة العامة للنظافة بالأحياء الرئيسية والقرى حيث تم رفع كافة المخلفات والقمامة من نقاط التجميع بقرية دمشير ونقلها للمقلب الرئيسي، وكذلك تنفيذ أعمال صيانة دورية لكشافات الإنارة بالطرق الرئيسية بقرى (البرجاية - بنى محمد سلطان – الطوبجي - عزبة ابو حنس - ماقوسة) تيسيراً على المارة من المواطنين، يأتي ذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بمنظومة النظافة والحفاظ على المظهر الجمالي للقرى ومنعاً لانتشار الأمراض ودعم الانارة العامة.

كما نفذت الوحدات المحلية بمركزي (ديرمواس - ملوي)، حملات لرفع كفاءة منظومة النظافة العامة، وذلك من خلال رفع تراكمات القمامة من الأحياء والشوارع الرئيسية والقرى التابعة لها باستخدام معدات الوحدة المحلية ونقلها للظهير الصحراوي، وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة للنهوض بمنظومة النظافة ورفع كفاءة الطرق وخلق سيولة مرورية وإضفاء الطابع الجمالي ومراعاة البعد البيئي ودعم الانارة العامة.