الجمعة 30 سبتمبر 2022 05:35 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
الشرقية : اليوم بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجاريةلخدمة زمام 150 ألف فدان بمياه الرى تطهير وتكريك بحر أبو الأخضر بالشرقيةمحافظ البحر الأحمر يستقبل وزير الأوقاف بمكتبه ويؤديان صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بالغردقةأرسنال والسيتي وأياكس على رأس 9 مواجهات نارية تنتظر ليفربول فى أكتوبروزير الرى يقرر إيقاف أعمال تأهيل ترعة ”المقاطع” بمركز الدلنجاترئيس غرفة الإسكندرية يعقد مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل احتفالية العيد المئوي”الصحة الإنجابية للأم والطفل” .. ندوة لأمانة حزب مستقبل وطن بمركز ببا في بني سويفتداول 15 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمرالكشف وتوفير العلاج لـ 1550في قافلة من 8 تخصصات نفذتها الصحة ضمن حياة كريمة بقرية لاجودة الفشن جنوب بنى سويفبتكلفة 7.5 مليون جنيه افتتاح 3 مساجد بعد تطويرها بقرى الفشن واهناسيا ببنى سويفإنطلاق العام الدراسى الجديد فى ١٢٠٠ مدرسة ببنى سويفمحافظ المنوفية : غلق 5 مخابز بمراكز الباجور وبركة السبع وأشمون لمخالفتهم اللوائح والقوانين

حوادث

”بيهددها بقاله فترة”.. ماذا قالت صديقة سلمى ضحية الزقازيق؟ (خاص)

قالت "ندى"، صديقة سلمى بهجت التي قتلت بـ 17 طعنة على يد زميلها إسلام محمد بمدخل أحد العقارات بمدينة الزقازيق، إن زميلتها الراحلة كانت من المتفوقين بشهادة زملائهما بالكلية وأساتذة الجامعة.

وتابعت صديقة المجني عليها، في تصريحات خاصة لـ"النهار"، إنها حتى الآن لم تستطيع استيعاب مقتل زميلتها بتلك الصورة الوحشية ورددت: "إيه اللي يخلي حد بيحب حد يقتله!"، متابعة أن في الآونة الأخيرة كان القاتل إسلام محمد يتصرف بصورة عنيفة ويرسل تهديدات للضحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأردفت "ندى" خلال بكائها على صديقتها الراحلة: "إيه اللي خلاه ينهي حياتها بالشكل ده.. هي لسة متخرجة من يومين ملحقتش تفرح ولا تعمل حاجة.. إزاي جاله قلب يقتل واحدة متفوقة وجميلة لمجرد إنها مش بتحبه.. أهلها من إمبارح مش مصدقين ولا مستوعبين".

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى الطالبة بأكاديمية الشروق بالقرب من محكمة الزقازيق، حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته، وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه.

وكانت النيابة العامة قد تلقت اليوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر أغسطس الجاري إخطارًا من الشرطة بارتكاب المتهم إسلام محمد جريمة قتل المجني عليها سلمى عمدًا، حيث طعنها عدة طعنات بسكين كان بحوزته، بالقرب من محكمة الزقازيق، أثناء دخولها مدخل عقار محل عمل إحدى صديقاتها، وأنه قد أُلقي القبض على المتهم حال دخوله العقار محل الواقعة.

وعلى ذلك انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها الطبيب الشرعي وخبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية؛ لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة جثمان المجني عليها، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان، وتحفظت أيضًا على السلاح المستخدم في الجريمة، وهاتفي المجني عليها والمتهم، وجارٍ عرضه على النيابة العامة لاستجوابه.

وانتدبت النيابة العامة الطبيبَ الشرعيَّ لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها لبيان ما به من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وكذا فحص السكين المستخدم في الواقعة، وما علق به من آثار، كما أمرت بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وحددت عددًا من الشهود الذين رأوا الواقعة خلال ارتكابها لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.