النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 05:47 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«عمار للتكنولوجيا التطبيقية» تعزز التوظيف بشراكة مع Men in Blue لتأهيل الطلاب لسوق العمل «نيشنز أوف سكاي» تنتهي من أول مرحلتين بمشروع Sky Ridge Executives وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” «Mass Developments» تعين محمد عبد الله رئيسًا للمبيعات وتستهدف 50 مليار جنيه بسبب عطل في الفرامل.. انقلاب أتوبيس نقل عام بطريق المشير في اتجاه القاهرة الجديدة الشهابي: دراسة الأثر التشريعي لقانون الشركات تُحسن مناخ الاستثمار سجيارة بني... ضبط فتاة أجنبية بعد ظهورها في فيديو تدخن يشتبه في احتوائها على مخدرات داخل قرية سياحية بمطروح عصام هلال: دراسة الأثر التشريعي لقانون الشركات تدعم خطط التنمية وجذب الاستثمارات تأييد حبس نجل أحمد حسام ميدو 7 أشهر في قضية حيازة المخدرات إنجي نصيف: القاهرة منصة رئيسية للتشاور بشأن قضايا المنطقة وزير المالية: موارد هيئة التأمين الصحي الشامل محفوظة بالكامل رئيس هيئة الرقابة المالية:بناء القدرات وتطوير الكفاءة المهنية على رأس أولوياتنا

المحافظات

محافظ الدقهلية ” يقرر احالة 29 محضرا مخالفات في مجال الأسواق للنيابة العامة

كد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار .

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة...
وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية والاسواق اسفرت عن تحرير 29 محضرا في مجال المخابز والاسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة.. وقرر "مختار" احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها..
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة...ووجه"مختار" لإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها..
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي الاسواق والمحلات والمخابز بمراكز ومدن تمي الأمديد وطلخا و ميت غمر والمنصورة وان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 12 محضر نقص وزن و3 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و1 محضر تصرف في دقيق مدعم الكمية المضبوطة2 شيكارة و2 محضر عدم وجود قائمة و3 محاضر عدم نظافة أدوات العجين و1 محضر عدم وجود ميزان حساس و3 محاضر توقف بدون إذن و1 محضر تجميع بطاقات تموين ذكية و1 محضر تجميع دقيق مدعم الكمية المضبوط 2شيكارة و1 محضر عدم وجود سجل و1 محضر سلع بدون بيانات وقال انه تم التحفظ على 3.200 طن أرز بسمتي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين..
وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.