السبت 1 أكتوبر 2022 07:35 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

المحافظات

غدا.. ”الأدب النسوي والجوائز” ببيت السناري في مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار من خلال إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، ندوة "الأدب النسوي والجوائز"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس 2022، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السناري الأثري .

تدور الندوة حول التعريف بماهية مصطلح الأدب النسوي، من خلال عرض مجموعة من الآراء والأفكار، وكذلك الإجابة على العديد من التساؤلات حول القضايا والموضوعات التي تشغل عالم السرد النسائي، والخصائص البارزة في الكتابات الأدبية النسوية.

تحاضر في الندوة الكاتبة نورا ناجي؛ وهي صحفية وروائية مصرية، من أعمالها روايات: "بنات الباشا"، و "أطياف كاميليا". كما تحاضر في الندوة الكاتبة ضحى الخشن؛ وهي روائية مصرية من أعمالها روايات: "لون مثالي للغرق"، و"طريق مختصرة إلى الفردوس".

يدير الندوة د. شريف شعبان؛ وهو كاتب روائي وخبير في الآثار المصرية ومؤرخ فني، يعمل كمحاضر لمادة تاريخ الفنون بكلية الآثار جامعة القاهرة، وهو مسئول للنشر بمركز المعلومات ومسئول ملف النشاط الثقافي والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031.