الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 09:39 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مستشار الأمن القومي العراقي: الحكومة جادة في الاستفادة من الخبرات الدولية لمواجهة التحديات البيولوجيةالمبعوث الأمريكي: اليمن يشهد أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب قبل 8 سنواتالخارجية الروسية: نسعى لتنفيذ مبادرة إقامة المنطقة الآمنة في محيط محطة زابورويجيامدافع المغرب: حققنا إنجازا تاريخيا للعرب وإفريقياكأس العالم 2022.. مدافع المغرب: حققنا إنجازا تاريخيا للعرب وإفريقياعاجل.. المغرب رابع منتخب إفريقي يصل ربع نهائي كأس العالمياسين بونو : إن شاء الله نتقدم ونفرح المغرب أكثرموسكو: رئاسة روسيا للاتحاد الاقتصادي الأوراسي يجب أن تُستخدم لتعزيز علاقتها بالدولمسئول تونسي يؤكد ضرورة تعزيز حجم الصادرات مع الدول الإفريقيةوزير خارجية الكويت يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته الكندية لبحث أطر تعزيز التعاون الثنائيروسيا وأوكرانيا تجريان عملية تبادل أسرى تتضمن 60 أسيرًا لكل جانببدأ برسم أصدقائه والآن يرسم المشاهير.. إبراهيم صبري يصنع تماثيل فرعونية علي ”سنون القلم الرصاص”

عربي ودولي

إيطاليا تبدأ حملتها للتطعيم ضد فيروس جدري القردة

بدأت إيطاليا، اليوم الإثنين، حملتها للتطعيم ضد مرض جدري القردة، مع تزايد عدد الإصابات في وقت تبلغ فيه السلطات الصحية عن نقص اللقاحات على مستوى العالم.

وأفادت شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافورية، في نشرتها الإنجليزية، بأنه سيتم إعطاء الجرعات الأولى في مستشفى "سبالانساني" بروما.

وقالت المستشفى، في بيان، إن لديها مائتي شخص بالفعل سيتم تطعيمهم اعتبارًا من اليوم فصاعدًا، علاوة على 600 طلب حجز لتلقي اللقاح.

ولفتت المستشفى إلى أن اللقاح المستخدم في التطعيم سيكون "جينيوس" وهو لقاح ضد مرض الجدري مطور من قبل شركة "بافاريان نورديك" والذي تم اعتماده من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية للوقاية ضد مرض جدري القرود.

ومن المقرر أن تبدأ التطعيمات في مدينة ميلانو الإيطالية يوم الخميس المقبل.

يشار إلى أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة في إيطاليا في 20 مايو 2022، ووصل إجمالي عدد الحالات في البلاد منذ ذلك الحين إلى 545 إصابة؛ بحسب وزارة الصحة الإيطالية.